الرئيسية » النهج يدخل على خط اعتداءات واعتقالات بمدينة تطوان

النهج يدخل على خط اعتداءات واعتقالات بمدينة تطوان

كتبه chabiba

        أدانت الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بمدينة تطوان ما تعرض له أحد أعضائها و الكاتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي المناضل “عصام الخمخامي” من اختطاف وسحل من طرف القوى القمعية في الشارع العام ب”شكل مهين وحاط للكرامة ليستمر مسلسل تعنيفه داخل السطافيط مما خلف له رضوضا برأسه وعلى مستوى المرفق و الكاحل” كما أشار بيان للكاتبة المحلية، توصل موقع الشبيبة بنسخة منه، إلى أنه “تم تجريده بشكل لصوصي من هاتفين و مبلغ مالي تمت مصادرتها قبل أن يتم إخلاء سبيله”. وأكد على أن ” الاعتقال والقمع واستهداف مناضلي النهج الديمقراطي لن يزيدنا إلا صمودا ولن يثنينا على الالتحام بالجماهير الشعبية في قضاياها العادلة”.

الاعتداء جاء على خلفية مشاركة الرفيق عصام في الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمها المواطنون /آت المقصيون من الاستفادة من التعويض بالمحلات التجارية احتجاجا على سوء التدبير الذي شاب هذا الملف. وعندما شارفت الوقفة على نهايتها فوجئ الحضور بتدخل السلطات المحلية مصحوبة بترسانة من القوات العمومية مستهدفة بشكل مقصود الرفيق عصام الخمخامي.

     وفي سياق الهجوم المخزني الممنهج على النهج الديمقراطي ومناضليه، علم موقع الشبيبة بأنه تم استدعاء الرفيق محمد المغبشي المعروف بعربوش عضو النهج الديمقراطي فرع تطوان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وبعد التحقيق معه لما يقارب ساعتين ثم تم اقتياده إلى المنزل لتفتيش بيته. كما أعلنت الكتابة المحلية للنهج في بلاغ لها أنه لازال رهن الاعتقال لحدود نشر الخبر. 

*******************************************************************

النهج الديمقراطي 
  فرع تطوان 

بيــــــــــــــــــــــــــان استنكاري 

     على إثر الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمها المواطنون /آت المقصيون من الاستفادة من التعويض بالمحلات التجارية احتجاجا على سوء التدبير الذي شاب هذا الملف وعندما شارفت الوقفة على نهايتها فوجئ الحضور بتدخل السلطات المحلية مصحوبة بترسانة من القوات العمومية مستهدفة بشكل مقصود الرفيق عصام الخمخامي عضو المكتب المحلي للنهج الديمقراطي و الكاتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي حيث تم اختطافه وسحله في الشارع العام بشكل مهين وحاط للكرامة ليستمر مسلسل تعنيفه داخل السطافيط مما خلف له رضوضا برأسه وعلى مستوى المرفق و الكاحل كما تم تجريده بشكل لصوصي من هاتفين و مبلغ مالي تمت مصادرتها قبل أن يتم إخلاء سبيله، وإننا في النهج الديمقراطي اذ كنا قد اثرنا ضرورة اعتماد معايير واضحة وشفافة في عملية توزيع المحلات التجارية، فإننا نعلن ما يلي :
1- إدانتنا وشجبنا السلطات المحلية لما تعرض له رفيقنا من اختطاف و تعنيف نحمل فيه السلطات المحلية كامل المسؤولية
2- تأكيدنا على أن الاعتقال والقمع واستهداف مناضلي النهج الديمقراطي لن يزيدنا إلا صمودا ولن يثنينا على الالتحام بالجماهير الشعبية في قضاياها العادلة
3- تضامننا المطلق مع كافة الأشكال الاحتجاجية السلمية التي تعرفها مدينة تطوان ودعمنا لمطالبها العادلة و المشروعة
4- استعدادنا للنضال إلى جانب كافة القوى الديمقراطية و الحية بالمدينة علىَ أرضية الملفات المحلية
5- تضامننا المطلق مع ساكنة جرادة و الريف ومطالبتنا بإطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي بالمغرب.

*******************************************************************

النهج الديمقراطي 
  فرع تطوان 

بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ 

    لقد تم استدعاء الرفيق محمد المغبشي المعروف بعربوش عضو النهج الديمقراطي فرع تطوان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان وبعد التحقيق معه لما يقارب ساعتين ثم تم اقتياده إلى المنزل لتفتيش بيته، ولحد الساعة لا زال رهن الاعتقال.

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا