الرئيسية » شبيبات الفيدرالية تؤجل مسيرة 27 غشت الداعمة للحراك

شبيبات الفيدرالية تؤجل مسيرة 27 غشت الداعمة للحراك

كتبه chabiba

موقع الشبيبة/ متابعة

    توصل موقع الشبيبية بنسخة من بلاغ لشبيبات فدرالية اليسار الديمقراطي التي تضم ثلاثة تنظيمات هي : الحزب الاشتراكي الموحد – حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي – حزب المؤتمر الوطني الاتحادي نخبر فيه للٍاي العام أنها قررت تأجيل المسيرة التي كان من المقرر تنظيمها يوم 27 غشت 2017 بالرباط دعما لحراك الريف، وها نص البلاغ كاملا:

شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي

بــــــــــــــــلاغ

     انعقد يوم الثلاثاء 22 غشت 2017 اجتماعا موسعا للتحضير لمسيرة الوفاء لدماء الشهداء بحضور مجموعة من الهيآت الديمقراطية السياسية والنقابية والجمعوية، وبعد نقاش مستفيض هم بالأساس الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بمختلف ربوع الوطن. وعلى رأسها منطقة الريف الصامد، الذي يخوض احتجاجات متواصلة منذ استشهاد السماك محسن فكري، للاستجابة لملفهم المطلبي العادل والمشروع. في مقابل نهج النظام اللاديمقراطي اللاشعبي لمقاربة قمعية شرسة في مواجهة الجماهير السلمية.

     وباستحضار الشروط الموضوعية التي رافقت الدعوة لهذه المسيرة والمتمثلة أساسا في استشهاد عماد العتابي إثر إصابته بقنبلة للغازات المسيلة للدموع يوم 20 يوليوز 2017 في تخليد ذكرى معركة أنوال المجيدة بالحسيمة، ونقله إلى مدينة الرباط في ظل تكتم وغموض من طرف النظام المخزني حول وضعه. وكذلك استشهاد خلادة الغازي بعد إضراب بطولي عن الطعام فاق أمده التسعون يوم دون تدخل أي جهة مسؤولة لإنقاذ حياته، ثم استشهاد عبدالحفيظ الحداد متأثرا بالغازات المسيلة للدموع.

    وفي ظل تعنت الدولة المغربية في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للحراك الشعبي وعلى رأسها إطلاق سراح المعتقلين. ومن أجل ضمان إنجاح هذه المسيرة، وأمام ارتباط التاريخ المعلن سابقا بأيام العيد، والدخول المدرسي، ومن أجل فتح الباب لانخراط أكبر عدد من الهيآت الديمقراطية لتنظيم مسيرة وحدوية. فإنه وإذ نحيي عاليا الهيآت التي أكدت مشاركتها في المسيرة بشكل مبدئي وخصوصا تلك التي أصدرت بيانات المشاركة (عائلات المعتقلين، منظمة حريات الإعلام والتواصل-حاتم، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف…) فقد تقرر:

تأجيل تاريخ المسيرة إلى ما بعد العيد والدخول المدرسي.

✓ تشكيل لجنة موسعة للإعداد للمسيرة تضم ممثلين عن مجموعة من الهيآت الديمقراطية.

✓ تفويض تحديد تاريخ المسيرة للجنة المشكلة في أقرب الآجال.

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا