الرئيسية » المكتب الوطني يدين تدهور الخدمات العمومية (بيان)

المكتب الوطني يدين تدهور الخدمات العمومية (بيان)

كتبه user B

شبيبة النهج الديمقراطي

المكتب الوطني

بــــيان
 

تدارس المكتب الوطني في اجتماعه العادي ليوم السبت 15 أبريل 2017، أهم المستجدات الوطنية والإقليمية و الدولية:

  1. يعبر عن تضامنه المبدئي مع نضالات الشعب التونسي مهد السيرورات الثورية في المنطقة ضد اختيارات التحالف الحاكم الاقتصادية والاجتماعية التي تكرس أوضاع الفقر والبطالة الموروثة من نظام بنعلي، ومحاولته التراجع عن الحريات العامة والسياسية التي تم انتزاعها بفضل ثورة 14 يناير 2011، عبر شنه لحملة اعتقالات وتدخلات عنيفة خلفت العديد من الإصابات في صفوف المحتجين (المفروزين امنيا، طلبة الحقوق…).
  2. يدين تدهور الخدمات العمومية من تعليم وصحة. فنتيجة غياب التجهيزات الطبية الضرورية تروح حياة العديد من المواطنين والمواطنات وتعد وفاة الطفلة إيديا من تنغير خير مثال على ذلك،  وإذ يدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هذه المأساة، يعبر عن مواساته لعائلتها في هذا المصاب الجلل.
  3.  يحيي عاليا استمرار الحراك الشعبي بالريف ويدعو إلى الوحدة ورص الصفوف لإحباط كل المناورات المخزنية الرامية الى إجهاضه حتى تحقيق مطالب الحراك وضمنها رفع العسكرة عن هذه المنطقة.
  4. يعلن عن تضامنه التام مع نضالات الأساتذة المتدربين المرسبين و تنسيقية 10 آلاف إطار.
  5. يدين بشدة الاعتقال التعسفي لمجموعة من المناضلين على خلفية تضامنهم مع ضحايا الإفراغ من السكن بجهة الدار البيضاء-سطات وضمنهم الرفيق المحجوب عضو الكتابة المحلية لفرع البيضاء الشمالية والمناضل سالم عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي وتطالب بإطلاق سراحهم فورا وتدعو سائر المناضلين/ات الغيورين على حقوق الإنسان إلى تكثيف التضامن مع هؤلاء المعتقلين.
  6. يدعو إلى تكثيف الجهود ومضاعفتها بين مكونات التوجه الديمقراطي الطلابي من أجل ربط نضالاتهم اليومية المريرة ضد المخططات الطبقية التي تستهدف مجانية التعليم بالعمل على إطلاق مسلسل إعادة بناء أوطم باعتبارها مهمة مستعجلة وحاسمة للدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للجماهير الطلابية.

الربا ط في 15 أبريل 2017

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا