الرئيسية » لفنيدق.. النهج الديمقراطي يتضامن مع نضالات الساكنة ويدين القمع و الاعتقالات التعسفية التي طالت المحتجين

لفنيدق.. النهج الديمقراطي يتضامن مع نضالات الساكنة ويدين القمع و الاعتقالات التعسفية التي طالت المحتجين

كتبه user B

النهج الديمقراطي

فرع تطوان

بيــان تضـــامنــي

على إثر ما عرفته مدينة الفنيدق من نهوض جماهيري احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية المزرية و نتيجة للتدبير غير الديمقراطي والانفرادي للعديد من القضايا، التي أثرت على وضعية الساكنة من استفحال للبطالة و إغلاق معبر باب سبتة المورد الاقتصادي الوحيد بالمنطقة و انسدادا الأفاق في ظل السياسة المخزنية التي تقصي المجتمع المدني و السياسي في جميع المبادرات, و بعدما فاقمته الجائحة الوبائية واستغلال النظام المخزني لها في المزيد من التحكم السلطوي في أنفاس المواطنين/ات و التضييق على أنشطتهم/ن التجارية و الاقتصادية مما دفع الجماهير الشعبية للخروج إلى الشوارع احتجاجا على كل هذه الأوضاع و كعادتها فإن أجهزةالمخزن واجهت هذا النهوض الجماهيري بالقمع و التنكيل و الاعتقالات.

و على إثر كل هذا فإننا في النهج الديمقراطي فرع تطوان نعلن ما يلي :

  1. إدانتنا للقمع و الاعتقالات التعسفية التي طالت المحتجين.

  2. نطالب بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين على خلفية الاحتجاجات السلمية التي خاضتها الساكنة بمدينة الفنيدق إيقاف المتابعات في حقهم .

  3. نعلن تضامننا المطلق مع الجماهير المنتفضة و مساندتنا لكل الخطوات النضالية التي تعتزم الساكنة القيام بها.

  4.  نطالب الجهات المسؤولة الاستجابة الفورية لمطالبهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية و تقديم بديل اقتصادي الاني حقيقي للساكنة بكل المنطقة ” الفنيدق – مضيق – تطوان – مارتيل “.

  5. ندعو كل الغيورين/ات من قوى حية وديمقراطية لاتخاذ مواقف مشتركة في إطار جبهة واسعة لمواجهة التغول المخزني ووضع بديل ديمقراطي.

الكتابة المحلية بتطوان
06/02/2021

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا