الرئيسية » بيان المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي

بيان المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي

كتبه saad mertah

شبيبة النهج الديمقراطي

المكتب الوطني

بيــــــــان

   عقد المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي اجتماعه الدوري العادي يوم السبت 15 فبراير 2020 بالرباط وبعد وقوفه على مختلف المستجدات السياسية وكذلك الوضع التنظيمي لفروع الشبيبة وطنيا سجل ما يلي :

 

  • تثمينه للدينامية الوطنية التي أطلقتها الجبهة الإجتماعية خاصة البرنامج النضالي لتخليد ذكرى حركة 20 فبراير المجدية من خلال تنظيم وقفات محلية يوم 20 فبراير ومسيرة وطنية يوم 23 من نفس الشهر بساحة النصر بالبيضاء ابتداء من الساعة 10 صباحا، وكذلك الهيكلة التنظيمية على المستوى المحلي ويدعو مناضلات و مناضلي الشبيبة للإنخراط فيها.

  • تثمينه لجهود لجنة المتابعة لوقف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ويدعوا كافة الطلاب والفصائل الديمقراطية والتقدمية إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها لجنة المتابعة يوم 2 مارس 2020 أمام محكمة الإستئناف بالرباط للتعبير عن رفضنا لقرار المحكمة الإبتدائية المشؤوم.

  • إدانته للقرار الوزاري المشؤوم رقم 2.18.512 الصادر في 15 ماي 2019 الذي يحرم طلبة الماستر من حقهم في المنحة لمتابعة دراستهم، ويحي عاليا نضالات طلاب الماستر بمختلف المواقع الجامعية، ويدعوا الفصائل المناضلة وعموم الطلبة إلى توحيد هذا المد النضالي وتطويره من أجل إسترجاع نقابة الطلاب وإسقاط قانون الإطار 51.17.

  • يجدد دعمه لنضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ويعبر عن رفضه المطلق لكل القوانين التي تضرب الوظيفة العمومية.

  • يندد بالأوضاع المزرية التي تعيشها الطبقة العاملة المغربية خاصة الشبيبة العاملة في مراكز الإتصال والمناطق الحرة والضيعات الفلاحية التي تزداد استفحالا بسبب الحظر العملي للعمل النقابي وتواطؤ السلطات مع أرباب العمل.

  • يثمن الموقف الصادر عن القيادة الوطنية للنهج الديمقراطي حول عدم مشاركته في حصص الاستماع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

  • يعتبر ان ما يسمى ببرنامج تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة والشباب حاملي المشاريع، لن تخرج عن البرامج السابقة الخاصة بالتشغيل الذاتي والتي لم يتم تقييمها ولم يكن لها أي آثار إيجابية على واقع العطالة الذي ما فتئت تعرف ارتفاع مهول خاصة في صفوف الشباب حاملي الشواهد، لذلك فهي مجرد مناورة من طرف المخزن للالهاء عن النضال من أجل القطع مع الريع والتبعية وبناء اقتصاد وطني قادر على خلق فرص شغل قارة وكريمة للمواطن.

  • يجدد مطالبته بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي (عبد العالي باحماد المعروف ب”بوذا”، محمد بن بودوح المعروف ب “مول الحانوت”…) ومعتقلي حراك الريف.

  • يدعوا أعضاء الشبيبة والمتعاطفين للانخراط في دينامية التحضير للمؤتمر الوطني المقبل للإعلان عن حزب الطبقة العاملة وعموم الكادحين.

عن المكتب الوطني

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا