الرئيسية » النهج الديمقراطي بمكناس يتثبت بعقد المؤتمر الجهوي(+فيديو)

النهج الديمقراطي بمكناس يتثبت بعقد المؤتمر الجهوي(+فيديو)

كتبه chabiba

    في خطوة خطيرة من نوعها ضمن سياق التضييق على الحريات والتنظيمات المناضلة رفضت سلطات مدينة مكناس تسلم الإشعار الذي تقدمت به الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بعقد المؤتمر الجهوي للنهج يوم 19 ماي الجاري.

     وقد اصدر النهج الديمقراطي بمكناس بلاغا  بتاريخ 11 ماي 2018 توصل موقع الشبيبة بنسخة منه جاء فيه أنه بعد حجز القاعة العمومية عملت السلطات المحلية بالمدينة على رفض تسلم طلب الإشعار . واعتبر أن “هذه الممارسة بمثابة منع من حقنا في إستغلال القاعات العمومية و هو يندرج – المنع – في سياق الحصار و المنع الممنهج على النهج الديموقراطي وطنيا” .

    كما أعلن النهج الديمقراطي في بلاغه عن عزمه الدخول في في إعتصام جزئي أمام الباشوية بحمرية مؤازرين من القوى الديمقراطية و التقدمية بالمدينة و الجهة ( أحزاب فدرالية اليسار الديمقراطي، الحشدت ،الجمعية المغربية لحقوف الانسان فرعي مكناس و الحاجب، الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، النقابة الوطنية للتعليم و الاتحاد المحلي للكنفدرالية الديموقراطية للشغل، الجمعية المغربية لحماية المال العام ).

    وفي الكلمة الختامية التي ألقاها الكاتب المحلي ” حسن بركي” تقدم بالشكر والتحية لممثلي الهيئات الحاضرة والمساندة و أردف قائلا”نؤكد  على تشبت  بحقنا في عقد مؤتمرنا الجهوي في تاريخه و بقاعة عمومية. 

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا