الرئيسية » اعتقال سعيد قدوري وآخرين في قمع مسيرة بالعروي

اعتقال سعيد قدوري وآخرين في قمع مسيرة بالعروي

كتبه chabiba

موقع الشبيبة / متابعة

     أقدمت السلطات القمعية مساء اليوم السبت 12 غشت 2017 على منع المسيرة الاحتجاجية التي دعت لها لجنة الحراك الشعبي بالعروي، حيث عملت قوات البوليس والسيمي على تفريق أية محاولة لتجمع المناضلات والمناضلين لرفع الشعارات و انطلاق المسيرة  مستعملة العصي والإهانات والاعتداءات على المواطنات والمواطنين والمناضلين المحتجين من بينهم عضو فرع الناظور للجمعية المغربية لحقوق الإنسان محمد أمين أبيدار.

    كما تم استهداف العديد من المناضلين من بيهم: مناضل النهج الديمقراطي بالناظور وعضو اللجنة الوطنية لشبيبته  وعضو لجنة الحراك بالناظور “سعيد قدوري” و “مراد ولقاضي” واقتيادهم إلى الكوميسارية بالعروي بشكل يكشف سبق الإصرار والترصد لاعتقالهم . واستمرت المطاردات في حق نشطاء الحراك بالعروي. فيما نقل ” قنفوذي المنصور”  إلى مستشفى الحسني بالناظور.

    وقد عرف الشارع الرئيسي ( الحسن الثاني ) بالمدينة إنزالا قمعيا غير مسبوق حسب تصريحات أبناء العروي. و في اتصال لموقع الشبيبة بالكاتب المحلي للنهج الديمقراطي بالناظور أنور التانوتي حول ما حدث، صرح من عين المكان أن ” ما وقع من انفلات سببه هي الأجهزة القمعية التي اعتدت على مواطنين ومناضلين سلميين وحضاريين و أن الشكل لا زال مستمرا لإطلاق سراح من تم اعتقالهم ومن بينهم “سعيد قدوري  “.

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا