الرئيسية » ارفعوا أيديكم القذرة عن شباب الألتراس !!

ارفعوا أيديكم القذرة عن شباب الألتراس !!

كتبه user B

    شبيبة النهج الديمقراطي تتضامن مع كافة الجماهير المغربية في مقابل الاستفزاز والمعاملة الحاطة من الكرامة التي تعاني منها داخل وخارج الملاعب، وتدين المقاربة القمعية التي يتبناها المخزن في التعاطي مع كافة أشكال التنظيم الذاتي للجماهير.

    كما تدين استمرار منع الألتراس وحملة التشهير التي تستهدفها لتشويهها ومحاولة إلصاق صفة الشغب بها من خلال وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية. وتدعو جماهير الألتراس إلى التشبث بسلمية نشاطهم كأحد أقوى أسلحتهم.

    عقب الأحداث التي شهدها المركب الرياضي بمراكش أثناء المباراة التي جمعت بين الكوكب المراكشي والرجاء الرياضي البيضاوي مساء يوم الأحد 25 فبراير٬ لحساب منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول؛ أصدر المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي بيانا تضامنيا مع الألتراس عبر فيه عن إدانته لاستمرار منع الألتراس وحملة التشهير التي تستهدفها لتشويهها ومحاولة إلصاق صفة الشغب بها من خلال وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية.

     كما عبرت الشبيبة عن تضامنها مع الجماهير الرجاوية على خلفية الإعتداء والتضييق الذي تعرضت له بملعب مراكش بدون أي سبب يبرر التدخل الهمجي لقوى القمع. ودعت جماهير الألتراس إلى التشبث بسلمية نشاطهم كأحد أقوى أسلحتهم، لتفويت الفرصة على المخزن لإلصاق تهمة الشغب بها، وجعل العمل المشترك والوحدوي بين كافة رابطات المشجعين الأساس للدفاع عن حقها في التنظيم وانتزاع القانونية.

كما عبر المكتب الوطني لنفس الشبيبة عن تضامنه مع كافة الجماهير المغربية في مقابل الاستفزاز والمعاملة الحاطة من الكرامة التي يعانون منها داخل وخارج الملاعب، وإدانته للمقاربة القمعية التي يتبناها المخزن في التعاطي مع كافة أشكال التنظيم الذاتي للجماهير.
وقد تقدم الإطار الشبيبي بتعازيه لمشجعي الرجاء البيضاوي وعائلات الشباب الذي توفي جراء حادث سير أثناء توجههم لمساندة فريقهم بمدينة مراكش. وتجدر الإشارة إلى أن الحادثة ليست هي الأولى، مما يطرح العديد من الأسئلة حول الظروف والشروط التي يتنقل بها هؤلاء الشباب.

وأضاف نفس البيان أنه ورغم الاستقلال التام للأتراس عن الإطارات السياسية والجمعوية، فإن ارتفاع الوعي السياسي بين أعضائها، والمواقف الجريئة لتي يعبرون عنها، والنضالات التي تقودها لفضح الفساد المستشري داخل الأندية الرياضية كما هو الحال في كل مفاصل الدولة، بالإضافة إلى التنظيم المحكم الذي يؤطرها، أثار هواجس المخزن الذي لا يجيد إلا المقاربة الأمنية القمعية في التعاطي مع كافة التنظيمات والحركات الخارجة عن سيطرته المطلقة.

    وتجدر الاشارة الى ان المباراة التي جمعت بين الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي يوم الأحد 25 فبراير 2018  عرفت أحداث عنف وتراشق بين قوى القمع والجماهير الرجاوية بعد استفزاز هذه الأخيرة من قبل قوى القمع عبر الانزال المبالغ فيه لعناصرها وتعنيف العديد منهم كما تسجله بعض مقاطع الفيديو المتداولة عبر الأنترنيت وتصريحات بعض شهود العيان، مع الإشادة بضبط النفس الذي قام به عناصر “الكورفا سود” بادئ الأمر. لكن، وأمام “الحكرة” التي كانت ضحيتها هذه الجماهير، انساق العديد من الشباب خلف استفزاز قوى القمع فقاموا بالرد عبر رمي المقاعد. وقد نجم عن هذه الأحداث اعتقال أكثر من 60 مشجعا داخل وخارج الملعب.

وفي ما يلي نص البيان كما توصل به موقع chabiba.org:

    النهج الديمقراطي
شبيبة النهج الديمقراطي
المكتب الوطني

بيان تضامني

عرفت المباراة التي جمعت بين الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي يوم الأحد 25 فبراير 2018 أحداث عنف وتراشقا بين قوى القمع والجماهير الرجاوية بعد استفزاز هذه الأخيرة من قبل قوى القمع عبر الانزال المبالغ فيه لعناصرها وتعنيف العديد منهم كما تسجله بعض مقاطع الفيديو المتداولة عبر الأنترنيت وتصريحات بعض شهود العيان، مع الإشادة بضبط النفس الذي قام به عناصر “الكورفا سود” بادئ الأمر. لكن، وأمام “الحكرة” التي كانت ضحيتها هذه الجماهير، انساق العديد من الشباب خلف استفزاز قوى القمع فقاموا بالرد عبر رمي المقاعد. وقد نجم عن هذه الأحداث اعتقال أكثر من 60 مشجعا داخل وخارج الملعب.
ورغم الاستقلال التام للأتراس عن الإطارات السياسية والجمعوية، فإن ارتفاع الوعي السياسي بين أعضائها، والمواقف الجريئة لتي يعبرون عنها، والنضالات التي تقودها لفضح الفساد المستشري داخل الأندية الرياضية كما هو الحال في كل مفاصل الدولة، بالإضافة إلى التنظيم المحكم الذي يؤطرها، أثار هواجس المخزن الذي لا يجيد إلا المقاربة الأمنية القمعية في التعاطي مع كافة التنظيمات والحركات الخارجة عن سيطرته المطلقة.
وقد تابع المكتب الوطني عن قرب حيثيات هذا الحادث المؤسف، وسجل ما يلي:
– تعازيها لمشجعي الرجاء البيضاوي وعائلات الشباب الذي توفي جراء حادث سير أثناء توجههم لمساندة فريقهم بمدينة مراكش. وتجدر الإشارة إلى أن الحادثة ليست هي الأولى، مما يطرح العديد من الأسئلة حول الظروف والشروط التي يتنقل بها هؤلاء الشباب.
– تضامنها مع الجماهير الرجاوية على خلفية الإعتداء والتضييق الذي تعرضت له بملعب مراكش بدون أي سبب يبرر التدخل الهمجي لقوى القمع.
– تضامنه مع كافة الجماهير المغربية في مقابل الاستفزاز والمعاملة الحاطة من الكرامة التي يعانون منها داخل وخارج الملاعب، وإدانته للمقاربة القمعية التي يتبناها المخزن في التعاطي مع كافة أشكال التنظيم الذاتي للجماهير.
– إدانته لاستمرار منع الألتراس وحملة التشهير التي تستهدفها لتشويهها ومحاولة إلصاق صفة الشغب بها من خلال وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية.
– دعوتها جماهير الألتراس إلى التشبث بسلمية نشاطهم كأحد أقوى أسلحتهم، لتفويت الفرصة على المخزن لإلصاق تهمة الشغب بها، وجعل العمل المشترك والوحدوي بين كافة رابطات المشجعين الأساس للدفاع عن حقها في التنظيم وانتزاع القانونية.

المكتب الوطني
26 فبراير 2018

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا