الرئيسية » فيدرالية اليسار الديمقراطي تدعو إلى المشاركة في مسيرة 8 أكتوبر

فيدرالية اليسار الديمقراطي تدعو إلى المشاركة في مسيرة 8 أكتوبر

كتبه user B

 فيدرالية اليسار الديمقراطي

     الهيئة التنفيذية

بيــــــــــــــــــــــــــــان

    تتابع فيدرالية اليسار الديمقراطي بقلق وانشغال بالغين ، تطورات ومستجدات ملف معتقلي الحراك الاجتماعي بالريف الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ أسابيع،احتجاجا على استمرار الدولة في حرمانهم من الحرية وتماديها في مقاربتها الأمنية مؤكدين على إيمانهم بعدالة قضيتهم وببراءتهم ومن تم استعدادهم لكل التضحيات، أمام عودة أساليب الزجر والعقاب والانتقام من طرف أجهزة الدولة وحكومتها، الأساليب التي تذكر المغاربة بالتجاوزات والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان خلال سنوات الجمر والرصاص. إن الفيدرالية التي ما فتئت تؤكد على ضرورة الإفراج عن المعتقلين بدون قيد أو شرط مع ترجيح الحوار والتحلي بالحكمة والتبصر لتفادي حدوث مالا تحمد عقباه، فإنها:
ـ تندد بأساليب الزجر والانتقام والاستخفاف بالأوضاع الحرجة للمضربين عن الطعام والمهددة لحقهم في الحياة .
ـ تدعو الدولة وحكومتها إلى اعتماد لغة الحوار مع المضربين وتحمل كامل المسؤولية في ما آلت وقد تؤول إليه الأوضاع من عواقب خطيرة .
ـ تحذر من مغبة الاستمرار في التعاطي اللا مسؤول مع ملف المعتقلين على خلفية الحراك والأخذ بعين الاعتبار التداعيات الوخيمة على مستقبل المغرب واستقراره.
-ـ تجدد تضامنها اللا مشروط مع كافة المعتقلين على اثر الاحتجاجات السلمية المطالبة بحقوق مشروعة وعادلة ، وتطالب بإنقاذ حياتهم وإطلاق سراحهم فورا دون قيد أو شرط .
-ـ تدعو الدولة وأجهزتها إلى الاحتكام إلى لغة العقل والتحلي بالحكمة التي تتجاوز حدود المقاربات الأمنية وذلك بإقرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية واحترام الحق في الاحتجاج والتعبير عن الرأي من أجل البناء الديمقراطي .
-ـ تدعو مناضلاتها ومناضليها إلى التعبئة الشاملة، والحضور المكثف في المسيرة الوطنية التضامنية مع معتقلي الحراك المضربين عن الطعام، يوم 8 أكتوبر 2017 بالدار البيضاء .

الهيئة التنفيذية فيدرالية اليسار الديمقراطي
الدار البيضاء في 2 أكتوبر 2017

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا