الرئيسية » شبيبة النهج الديمقراطي تدعم المقاطعة وتندد بممارسة العنف داخل الجامعة

شبيبة النهج الديمقراطي تدعم المقاطعة وتندد بممارسة العنف داخل الجامعة

كتبه chabiba

     أصدر المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي بيانا عقب اجتماع الأخير يوم  20 ماي 2018 بالمقر المركزي بالرباط. وقد عبر البين عن مواقف الشبيبة من عدد من القضايا الوطنية والدولية. إليكم نص البيان:

************************************************

شبيبة النهج الديمقراطي                                            

    المكتب الوطني

بيــــــــــــــــــــــــــــان

   عقد المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي اجتماعه العادي يوم الأحد 20 ماي 2018 بالمقر المركزي للنهج الديمقراطي بالرباط، وبعد وقوفه على الأوضاع التنظيمية للشبيبة و تداوله في مختلف مستجدات الأوضاع السياسية، الاقتصادية و الاجتماعية:

– وطنيا، خصوصا مع حملة المقاطعة الشعبية لعدد من المواد الاستهلاكية كشكل من أشكال الاحتجاج السلمي على الأوضاع المعيشية المتدهورة للأغلبية الساحقة لجماهير شعبنا وكتعبير عن تذمرها من الارتفاع المتوالي للأسعار جراء السياسات اللاشعبية للنظام المخزني.

 – إقليميا و أمميا خصوصا مع التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية و ردود الفعل الدولية إزاءها.

 قرر أن يعلن للرأي العام ما يلي :

  • دعمه الكامل لحملة المقاطعة الشعبية التي أطلقها الشعب المغربي ضد ثلاث شركات كبرى والتي حققت نجاحا تجاوز كل المقاييس وأبدعت فيها الجماهير وفي مقدمتها الشبيبة المغربية فنيا ودعائيا، بعدما انتقلت في ظرف وجيز من العالم الافتراضي إلى الواقع الملموس، داعيا كل القوى المناضلة إلى دعمها وتطويرها والاستمرار فيها وتحصينها من كل اختراق مخزني.

  • مطالبته الفورية بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، ودعوته إلى ضرورة توحيد النضالات من أجل إطلاق سراح كافة معتقلي الحراكات: حراك الريف وجرادة .. وتلبية مطالبهم العادلة ومحاسبة كل المسؤولين عن الجرائم الاقتصادية والسياسية التي طالت جميع مناطق الوطن.

  • استنكاره الشديد لسياسة المنع والتضييق الممنهجة والمتواصلة التي يمارسها المخزن ضد كل القوى الممانعة و في مقدمتها النهج الديمقراطي وشبيبته عبر حرمان هذه الأخيرة من وصل الإيداع القانوني ومن الاستفادة من دور الشباب ومراكز التخييم والقاعات العمومية. و لعل آخر تجلياتها تتمثل في منع تنظيم المؤتمرين الجهويين للنهج بكل من بني ملال خنيفرة وفاس مكناس في فضاءات عمومية.

  • تنديده الشديد بكافة أشكال العنف التي أضحت تعيشها الجامعة المغربية لما لهذا الأخير من تأثير سلبي على مسيرة إعادة بناء النقابة الطلابية أوطم إضافة إلى تشويه النضال الطلابي وإعطاء مبررات مجانية لأجهزة الدولة لفرض العسكرة على الجامعة. كما يدعو كافة الفاعلين الديمقراطيين و التقدميين من طلاب وأساتذة وموظفين إلى الانخراط في المبادرات النضالية الوحدوية للتوجه الديمقراطي الطلابي ودعمها في أفق استرجاع النقابة الطلابية الدرع المنيع لكافة الانفلاتات والمؤطرة لكافة الطلاب بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم.

  • شجبه وإدانته للعدوان الصهيوني الغادر على شعبنا الفلسطيني الثائر في مسيرات العودة و التي تصادف الذكرىالسبعينية للنكبة و يعلن عن كامل مساندة شبيبة النهج الديمقراطي لحقه في الاستقلال وبناء الدولة الديمقراطية العلمانية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس؛ كما يدين كل مواقف التخاذل والغدر و التطبيع للأنظمة الرجعية بمنطقتنا وأحزابها الذيلية.

عن المكتب الوطني
الرباط في 20 ماي 2018

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا