الرئيسية » الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بمراكش تندد باعتقال احد أعضائها

الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بمراكش تندد باعتقال احد أعضائها

كتبه user B

    اصدرت الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بمراكش بلاغا شديد اللهجة على اثر اعتقال  أحد اعضائها  وهو الرفيق محمد بناصر عضو الكتابة المحلية بمراكش وعضو اللجنة الوطنية لشبيبة النهج الديمقراطي.  ويأتي هذا الاعتقال على خلفية محاضر استنادية يرجع تاريخها الى الاحداث التي عاشتها جامعة القاضي عياض بمراكش يوم 19 ماي 2016 حيث خرجت جماهير الطلاب مطالبة بالتسريع بصرف المنح  حيث قوبل عن المطلب بقمع شرس من طرق القوى القمعية اعتقل على اثرها العديد من الطلبة وتوبع العشرات منهم .

**************

النهج الديمقراطي – مراكش

       الكتابة المحلية

ارفعوا ايديكم عن رفاقنا

اعتقلت شرطة الدائرة 4 للامن الرفيق محمد بناصر عضو الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بمراكش و عضو اللجنة الوطنية لشبيبة النهج صبيحة اليوم 19-2 2018 لينقل بعدها الى ولاية الامن بمراكش وذلك على خلفية ملف 19 ماي 2016 او ملف الحي الجامعي الذي توبع في اطاره مجموعة من الطلبة على اساس محاضر استنادية. وقد سبق للاجهزة الامن ان اعتقلت الرفيق بناصر و رفيقين اخرين في مرحلة سابقة بالشارع العام حيث اقتيد الثلاتة الى ولاية الامن ليخلى بعدها سبيل الرفيقين في الوقت الذي احتفظت فيه الشرطة بالرفيق بناصر الذي خضع لساعات من التحقيق من طرف الشرطة و عضو معروف من جهاز الاواكس قبل ان يطلق سراحه تحت وابل من السب و التهديد.

لقد نددنا حينها في الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بكل انواع العسف و المضايقات التي تعرض لها رفيقنا و كذا بالاحكام التي تعرض لها مجموعة من المنا ضلين على خلفية الملف الذكور كما نددنا باعتماد المحاضر الاستنادية في كل المتابعات التي عرفها هذا الملف و طالبنا بالغائها.

اننا في الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بمراكش اذ نعبر عن ادانتنا لهذا الاعتقال لرفيقنا محمد بناصر فاننا نطالب باطلاق سراحه ووقف كل اشكال المتابعة في حقه و في حق كل المناضلين المتابعين على خلفية نفس الملف.

– نعتبر ان اعتقاله الهدف منه هو اسكات كل الاصوات الحرة التي ما فتئت تدافع عن مطالب الجماهير الطلابية و ان المستهدف الحقيقي وراء هذه الهجمة هو فصيل الطلبة التقدميين في محاولة مخزنية يائسة للجم ارتباطه بالجماهير الطلابية.

– نجدد مطالبتنا باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و على راسهم معتقلوا حراك الريف و باقي الحراكات الجماهيرية في عموم المغرب.

– ندعو كل الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية بمراكش لدعم جماهير شعبنا محليا بدءا باحياء ذكرى 20 فبراير المجيدة يوم 20 فبراير 2018 بساحة باب دكالة على الساعة السابعة مساء.

عن الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بمراكش.

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا