الرئيسية » هذا ما جاء في بيان الشبيبة الطليعية حول قمع حراك الريف

هذا ما جاء في بيان الشبيبة الطليعية حول قمع حراك الريف

كتبه chabiba

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
         الشبيبة الطليعية
         المكتب الوطني

بيـــــــــان الشبيبة الطليعية تدين التدخل الهمجي في حق المسيرة السلمية ليوم 26 يونيو 2017 بالحسيمة

    على إثر التدخل الوحشي الذي تعرضت له المسيرة السلمية بمدينة الحسيمة يوم 26 يونيو 2017 والذي يوافق يوم العيد، هذا التدخل السافر الذي يبرز الطبيعة الاستبدادية للنظام، ويكشف عن زيف الشعارات التي طالما تغنى بها للتمويه عن سياساته اللاديمقراطية واللاشعبية،والالتفاف عن مطالب جماهير شعبنا الأبي.
وبعد وقوفه على بشاعة الهجوم القمعي الشرس، وحجم الإصابات التي خلفها والتي لم تفرق بين رجل أو امرأة، شيخ أو شاب. وما رافقه من اعتقالات تعسفية ليفوق عدد موقوفي حراك الريف المغربي 280 معتقلا.
وإيمانا منه بأهمية اللحظة التي تعرف هبة جماهيرية واسعة بمختلف مناطق المغرب، والتي تنم عن مستوى الوعي الشعبي، في مقابل نهج النظام المخزني لمقاربته القمعية في مواجهة الجماهير الشعبية المتمسكة بسلمية حراكها وحضاريته، فإن المكتب الوطني للشبيبة الطليعية:

1) يدين وبشدة الهجوم القمعي الهمجي في حق المحتجين بالريف المغربي، ويؤكد أن االمقاربة القمعية لن تزيد الأوضاع إلا احتقانا.
2) يشجب حملة الاختطافات والاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها نشطاء الحراك الاجتماعي، والتي تجاوزت يوم العيد وحده 150 معتقلا.
3) يطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والاستجابة الفورية لمطالب المحتجين العادلة والمشروعة.
4) يطالب بتقديم المسؤولين عن هذا التدخل الهمجي في حق مسيرة سلمية إلى المحاسبة.
5) يحمل كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع للنظام المخزني الذي يحاول جر البلاد إلى ما لا تحمد عقباه.
6) يدعو مناضلات ومناضلي الشبيبة الطليعية والقوى التقدمية وعموم الجماهير الشعبية إلى تكثيف التضامن بكل الأشكال المتاحة مع حراك الريف وباقي الحركات الاحتجاجية بمختلف ربوع الوطن.

 

الشبيبة الطليعية
المكتب الوطني

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا