الرئيسية » رفض المتابعة في حالة السراح لحليم ورفاقه بالناظور

رفض المتابعة في حالة السراح لحليم ورفاقه بالناظور

كتبه chabiba

الناظور/ موقع الشبيبة

     قضت  المحكمة الابتدائية بمدينة الناظور  اليوم 18 غشت 2017 بتأجيل جلسة محاكمة ثلاثة من مناضلي الحراك الشعبي بالعروي وهم :” عبد الحليم الزحمد” و “جمال أمزيان” و “ البشير الطيبي“ إلى جلسة الخميس 24 من هذا الشهر . كما رفضت ملتمس الدفاع بالمتابعة في حالة سراح.

    ومن غرائب قضاء التعليمات في المغرب أن التهمة التي وجهت لماضل النهج الديمقراطي وأحد نشطاء الحراك الشعبي بالعروي ” حليم الزحمد” هي ” النشر والخطبة والتحريض عبر الفايسبوك” في حين وجهت تهمة المشاركة في مسيرة غير مرخص لها لكل من “جمال أمزيان” و “ البشير الطيبي“ .

   وقد علق أنور التانوتي الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي بالناظور في اتصال لموقع الشبيبة به أنها تهم برغم غرابتها فهي لا تخفي الطابع السياسي للمحاكمة بل تؤكده و تبين مدى استهداف المخزن للمناضلين و نشطاء الحراك الشعبي” مضيفا أن ” معنويات المعتقلين جد مرتفعة وقوية ما يعبر عن إيمانهم  بعدالة مطالب الحراك“.

هذا وقد تم تنظيم وقفة احتجاجية صباحا  تزامنا مع جلسة المحاكمة دعا لها الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور و قد شارك فيها المناضل الطيب مضماض الذي ألقى كلمة باسم  المكتب المركزي للجمعية . 

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا