الرئيسية » بنعمرو: الحكم القضائي ضد ‘ أوطم ‘ باطل وهذا ردنا عليه

بنعمرو: الحكم القضائي ضد ‘ أوطم ‘ باطل وهذا ردنا عليه

كتبه chabiba

الرباط / موقع الشبيبة

    قال عبد الرحمان بنعمرو، رئيس هيئة الدفاع عن مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، " إن مقر الاتحاد هو منحة من طرف الدولة في إطار المنفعة العمومية، ووضعية الحارسين هي قانونية وفعلية، وبالتالي فحكم المحكمة الابتدائية يتضمن أخطاء جسيمة على المستوى القانوني ".

  وأكد بنعمرو، خلال الندوة الصحفية التي نظمتها لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء التشاوري، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد الوطني الكائن بـ زنقة شعيب الدكالي حي الليمون الرباط، أن " التقادم المكسب بالزمان، ووجود الحراس بدزن نزاع قانوني مع الدولة أو طرف أخر منذ سنة 1957 إلى الأن، يعتبر دليل على بطلان القضية التي رفعها رئيس الحكومة ".

    وأشار بنعمر في مداخلته، إلى مجموعة من الثغرات التي شابت قرار قاضي المحكمة الابتدائية، ومنها " عدم اختصاص قاضي المستعجلات بحدود الاجتهاد، مما يفرض عرض القضية على القضاء العادل "، ومن جملة الثغرات يضيف بنعمرو، " ان القاضي لم يجب على دفوعات هيئة الدفاع، وان الحكم به أخطاء جسيمة والدولة يجب ان تتحمل مسؤولية هذه الخطاء كما هو وارد في الدستور ".

أما بخصوص رد هيئة الدفاع على الحكم الجائر ضد مقر ' اوطم '، فأكد بنعمرو، ان " الاحكام الاستعجالية يتم توقيفها، عن طريق بند صعوبة التنفيذ و هذا ما سنعتمد عليه ".

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا