الرئيسية » النهج الديمقراطي يدين العدوان الأمريكي على الشعب السوري

النهج الديمقراطي يدين العدوان الأمريكي على الشعب السوري

كتبه chabiba

الرباط / متابعة
    شهد العالم جريمة أخرى،من تنفيذ القوات الجوية الأمريكية في سوريا يوم الجمعة 077أبريل الجاري،باستهدافها القاعدة الجوية بمنطقة الشعيرات خلفت العديد من الضحايا و الخسائر المادية و البشرية.وقد استغلت هذه القوات الاستعمارية،ما وقع قبل يومين من تفجيرات استعملت فيها أسلحة كيميائية أو غازات سامة أو ما شابه ذلك.
   
 إن الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي، وهي تتابع بقلق كبير ما آلت إليه الأوضاع في سوريا جراء الحرب و الحرب بالوكالة في المنطقة،تعلن ما يلي:
11- ادانتها لهذا العدوان الامبريالي الأمريكي على الشعب السوري،كما تدين الأنظمة العربية المتواطئة مع الإمبريالية و الصهيونية لفرض منطقة آمنة استراتيجيا للكيان الصهيوني . 
22- إدانتها لمختلف التدخلات الامبريالية و الخارجية سياسيا و عسكريا التي تستهدف تأبيد الحروب و نشر النزعات الطائفية و العنصرية في المنطقة.
33- تطالب المجتمع الدولي بالتحقيق النزيه فيما جرى من استعمال للأسلحة المحظورة دوليا،و تحديد المسؤولية في هذه الجريمة ضد الإنسانية.
44- تشجب كل الجرائم التي تستهدف المدنيين، و استعمال الأسلحة الكيماوية و غيرها أيا كان مرتكبو هذه الجرائم.
55- تطالب الى جانب كل القوى المحبة للسلام عبر العالم بوقف الحرب على الارض السورية وبانسحاب كل القوى الاجنبية من الاراضي السورية وبتمكين الشعب السوري من تقرير مصيره وتحقيق سيادته على كامل التراب السوري و إنهاء الاحتلال الصهيوني لمنطقة الجولان. 


الكتابة الوطنية

الرباط 10/04/  2017

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا