الرئيسية » الشبيبة تدين الحكم الانتقامي الصادر في حق ياسين فلات وتطالب بإطلاق سراحه فورا (بلاغ)

الشبيبة تدين الحكم الانتقامي الصادر في حق ياسين فلات وتطالب بإطلاق سراحه فورا (بلاغ)

كتبه saad mertah

شبيبة النهج الديمقراطي
المكتب الوطني

بـــــــــــــلاغ

يستمر المخزن في استغلال حالة الطوارئ الصحية للانتقام من المعارضين لسياساته الطبقية التي أوصلت البلاد لحافة الهاوية، في هذا الصدد قضت المحكمة الابتدائية بخنيفرة يوم أمس الاثنين 6 أبريل 2020، بسجن المناضل ياسين فلات أربعة أشهر نافذة وغرامة مالية 1500درهم.

جدير بالذكر أن ياسين فلات تم اعتقاله يوم الخميس 19 مارس 2020 صباحا قبل استصدار قانون حالة الطوارىء الصحية يوم 23 مارس 2020. وهو شاب مناضل في صفوف شبيبة النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان، ومعيل لأسرته.

اننا كشبيبة ومن منطلق وعينا ومسؤوليتنا تجاه شعبنا سبق لنا ان عبرنا منذ بداية الأزمة عن انخراطنا والتزامنا بالتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة من طرف الجهات المعنية، ولكن في نفس الوقت حذرنا من استغلال هذه الإجراءات الاستثنائية للانتقام من المعارضين او تصريف الأزمة على الكادحين والعمال.

بناءا على ما سبق:

– نعلن تضامننا المبدئي واللامشروط مع الرفيق ياسين فلات وعائلته الصغيرة وكافة رفاقه ورفيقاته.

– نعتبر الحكم على الرفيق ياسين يدخل في مسلسل القمع والحصار المسلط على شبيبة النهج الديمقراطي وكل القوى الديمقراطية والقوى الحية والأصوات والاقلام الحرة المعارضة.

– نطالب الدولة المغربية والقضاء بإعادة النظر إستئنافيا في هذا الحكم الجائر في حق رفيقنا و تمتيعه بالبراءة من كل التهم الواهية المنسوبة إليه اخدا بعين الإعتبار حساسية الظرفية التي تمر بها بلادنا لانها لا تسمح بثاثا بتصفية الحسابات مع مناضلينا بهذه الطرق البوليسة المخزنية

– ندعوا كل القوى المدافعة عن حقوق الإنسان والقوى الديمقراطية والحية تكثيف النضال الوحدوي وكل أشكال التضامن من اجل فرض إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي.

 

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا