الرئيسية » طنجة.. الشبيبة تحتج ضد غلاء الأسعار وتفشي البطالة

طنجة.. الشبيبة تحتج ضد غلاء الأسعار وتفشي البطالة

كتبه User J

نظمت شبيبة النهج الديمقراطي العمالي، فرع طنجة، وقفة احتجاجية، الجمعة 22 دجنبر 2023، بسور المعاكيز بطنجة، ضد غلاء الأسعار وتفشي البطالة بشكل واسع وسط الشباب في المدينة.

كما احتجت الشبيبة أيضا على “ضرب المدرسة العمومية وتسقيف سن ولوج الوظيفة العمومية”، وعبرت عن رفضها لـ “العدوان الصهيوني وما يرتكبه من جرائم في حق الشعب الفلسطيني و صمت المنتظم الدولي والأنظمة الرجعية العربية وهرولتها نحو التطبيع مع هذا الكيان الغاصب”، حسب ما جاء في تقرير إعلامي أعده الفرع المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي العمالي بطنجة.

 

قبل الوقفة الاحتجاجية، استدعت السلطات المحلية الكاتب المحلي للشبيبة وحاولت ثنيه عن المضي في تنظيم هذا الشكل النضالي، غير أنه رفض ذلك وتسمك بحق تنظيمنا الشبيبي في الاحتجاج، يتابع المصدر ذاته.

وشهد الشكل النضالي تفاعلا جماهيريا كبيرا، ورفع المتظاهرون شعارات تندد بـ “سياسة التجويع والتفقير التي تنهجها حكومة المخزن في حق الشعب المغربي”.

 

وطالب المحتجون بـ “تشغيل المعطلين والمعطلات عن العمل وحل أزمة المدرسة العمومية (..) وإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ورددت الجماهير الشعبية شعارات “تعبر عن الأوضاع المزرية التي تعيشها”.

في كلمة ختامية، سلّط الكاتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي العمالي الضوء على الأوضاع المزرية التي يعيشها الشعب المغربي بصفة عامة وساكنة مدينة طنجة بصفة خاصة”،

 

كما وجهت الشبيبة دعوة لكافة الإطارات التقدمية والشبيبية بالمدينة للإلتحاق بالدينامية النضالية التي تعرفها المدينة.

يذكر أن الدعوة إلى الوقفة الاحتجاجية جاءت من خلال بلاغ نشرته شبيبة النهج الديمقراطي العمالي فرع طنجة يوم الأربعاء 20 دجنبر 2023.

 

 

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا