الرئيسية » شبيبة النهج تتضامن مع معركة الإضراب المفتوح عن الطعام بطنجة وتعلن انخراطها في القافلة التضامنية يوم الأحد المقبل

شبيبة النهج تتضامن مع معركة الإضراب المفتوح عن الطعام بطنجة وتعلن انخراطها في القافلة التضامنية يوم الأحد المقبل

كتبه User J
يتابع المكتب الوطني عن كثب المعركة البطولية المتمثلة في الإضراب المفتوح عن الطعام للرفيقين نجيب عبد الاله ويونس الحوضي المرفوق باعتصام أمام ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يخوضها مناضلي/ات فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
وقد اختارت السلطات المحلية انسجاما وطبيعتها القمعية التعامل مع هذه المعركة باسلوب همجي يتمثل في التدخلات العنيفة في حق الرفيقين المضربين وباقي المعتصمين والمتضامنين، آخرها تدخل ليلة الاربعاء 18 شتنبر 2024، الذي أسفر عن إصابة خمسة رفاق ضمنهم رفيقة ومن بينهم الكاتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي العمالي فرع طنجة سعيد وكرزمان. الأمر الذي يستدعي نقلهم في أغلب التدخلات إلى المستشفى في حالات متفاوتة الخطورة.
أمام خطورة الأفعال القمعية الممنهجة والمتكررة طيلة أيام الإضراب على صحة وسلامة الشباب والشابات وبناء على ما سبق فإننا في المكتب الوطني:
  • نحيي عاليا صمود المضربين عن الطعام، وكل المعتصمين والمتضامنين، ونناشد الرفيقين نجيب ويونس من أجل رفع الإضراب المفتوح عن الطعام حفاظا على حقهما في الحياة.
  • نحمل الدولة المخزنية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الرفاق والرفيقات.
  • نطالب الجهات المعنية بضرورة وقف التدخلات العنيفة وفتح حوار فوري يفضي إلى الاستجابة لمطالب الفرع المحلي للجمعية.
  • نعبر عن استعدادنا للانخراط في القافلة الوطنية المنظمة من طرف المكتب التنفيذي لذات الجمعية وذلك يوم الاحد 22 شتنبر 2024. على الساعة الثالثة بعد الزوال. وندعو كل القوى المناضلة والفعليات الحرة للمشاركة في هذه القافلة.
19 شتنبر 2024

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا