بيان
الرئيسية » النهج الديمقراطي بطنجة يدين التخبط الغير مفهوم للسلطات المحلية في فرض الحجر الصحي

النهج الديمقراطي بطنجة يدين التخبط الغير مفهوم للسلطات المحلية في فرض الحجر الصحي

كتبه user B

النهج الديمقراطي
الكتابة المحلية طنجة

بيان

تدارست الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بطنجة خلال اجتماعها الاخير تطورات الأوضاع السياسية و الاجتماعية في ظل الحالة الوبائية التي لازالت تمر بها البلاد والمستجدات الأخيرة على المستوى المحلي من ضمنها قرار عزل مدينة طنجة وتقسيمها ومحاصرة خمسة من أكبر احيائها ( بوخالف . بني مكادة . . . .) والتي يشكل العمال والكادحين غالبية قاطنيها، على اثر اكتشاف بؤر انتشار للفيروس. وفي هذا الاطار سجلت مايلي :
– التخبط الغير مفهوم للسلطات المحلية أمام قرار فرض الحجر الصحي على مدينة طنجة، مما اثار استياء المواطنين.
– تحميلها المسؤولية و تبعات قرار عزل بعض احياء مدينة طنجة الذي يظل دون جدوى و يكرس الهاجس الأمني للدولة في ظل السماح للشركات المتعددة الجنسيات ( رونو، ليير، ديلفي . برينكس….) بالإستمرار بالعمل دون مراقبتها والتشديد عليها في تطبيق شروط السلامة الصحية، بحيث يشكل القطاع الصناعي بالمدينة بؤرة لإنتشار الفيروس.
– تعلن تضامنها المبدئي والامشروط مع نضالات الطبقة العاملة (عمال شركة المغرب الكبير، عمال شركة امانور..)، حيث لازال عمال هذه الاخيرة مستمرين في معركتهم التي تجاوزت 6 شهور من اجل ارجاع المطرودين وتحقيق ملفهم المطلبي.
– تعلن تضامنها المبدئي واللامشروط مع اطر والعاملين بالقطاع الصحي بطنجة وتساند احتجاجاتهم ومطالبهم العادلة
– تضامنها اللامشروط والمبدئي مع العمال و الباعة المتجولين والتجار و سائقي سيارات الاجرة..، المتضررين من جراء من قرار عزل منطقة بني مكادة و مطالبتها الدولة للتدخل العاجل لتعويض وانقاذ لقمة عيش هاته الفئات المكتوية جراء جائحة كورونا و التسيير اللامسؤول لهذه الاخيرة من طرف السلطات.

وفي الأخير فإن الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بطنجة تهيب بكل الغيورين على الطبقة العاملة وعموم الكادحين إلى التضامن معها في معاركها ضد الباطرونا المفترسة التي استغلت حالة الوباء بالبلاد وبدأت مسلسل التراجعات عن المكتسبات وكدالك استبدال العمال القدامى بعمال جدد بعد ان اخذت الضوء الأخضر من الدولة عبر مشاريع قوانين وقرارات واخرها مشروع قانون المالية التعديلي ،
كما تدعو جميع القوى الديمقراطية والتقدمية إلى ضرورة النضال الوحدوي و المشترك من اجل الدفاع عن الخدمات الاجتماعية وخاصة الصحة والتعليم و الحق في الشغل

الكتابة المحلية طنجة في 15/07/2020

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا