الرئيسية » الشبيبة في اكادير : تدين القمع و الحصار بالحسيمة

الشبيبة في اكادير : تدين القمع و الحصار بالحسيمة

كتبه user B

شبيبة النهج الديمقراطي

الكتابة المحلية – اكادير

عقدت الكتابة المحلية لشبيبة النهج الديمقراطي باكادير اجتماعها العادي يوم الأحد 5 فبراير 2017 وبعد التداول في المستجدات التنظيمية و السياسية و الاقتصادية وطنيا وجهويا أصدرت البيان التالي :

  • إدانتها لحملات القمع و الحصار التي تتعرض لها منطقة الريف وبالخصوص العسكرة التامة و الغير مسبوقة لمدينة الحسيمة ونواحيها ، وحملات المداهمة للمنازل وملاحقة المناضلين واعتقالهم . كما تستنكر الحملات الشوفينية التي تشنها أقلام وأبواق النظام على الحراك الشعبي بالريف في محاولة لتشويه حقيقة الصراع الدائر ، بما هو حراك جماهيري طامح للحرية وتحسين الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية .
  • تضامنها ودعمها لنضال الشبيبة التعليمية ( تنسيقية 10.000 إطار والتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين… ) من أجل حقهم في الوظيفة العمومية التي يسعى النظام للإجهاز عليها وتكريس الهشاشة والمياومة بهذا القطاع الذي ظل لسنوات حق وليس امتياز، من حقوق الشعب المغربي .
  • تثمينها لخطوات لجنة متابعة اللقاء الوطني التشاوري من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ، مع تشديدها على أن معركة الدفاع عن المقر المركزي لأ و ط م وإعادة بناء النقابة الطلابية هي مسيرة واحدة ، كما تعلن استعدادها للانخراط في كل المبادرات المحلية التي تدعوا لها لجنة المتابعة الوطنية .
  • تضامنها مع عمال وعاملات شركة المصبرات الضحى بايت ملول المطرودين – 540 عامل وعاملة –المعتصمين زهاء السنتين ، واستنكارها لسياسة الأذان الصماء  في التعاطي مع ملفهم من طرف الباطرونا والسلطات المحلية المعنية ،  كما تعتبر أن معركة عمال الضحى هي معركة كل الغيورين على مصالح الطبقة العاملة .
  • تضامنها مع المناضل النقابي عبد الله رحمون لما يتعرض له من تضييق ومحاولة السطو على منزله تحت مبررات تعويض الباطرونا عن خسائرها اثر الإضراب الذي دعا له عمال وعاملات الضحى في محاولة جبانة لتجريم العمل النقابي ومحاربته ، كما تعلن عن تضامنها اللامشروط مع المعتقلين السياسيين القابعين بالسجن المحلي بايت ملول معتقلي انتفاضة سيدي بيبي .
  • تنديدها بالاعتداء الشنيع الذي تعرض له الرفيق هشام الروفي عضو المكتب الشبيبي للنهج باشتوكة ايت باها  من طرف البلطجية  بأخميس ايت اعميرة، كما تنبه الرأي العام الوطني و المحلي أن هذا الاعتداء ليس الأول الذي يتعرض له الرفاق بمنطقة ايت اعميرة ، فقوات الدرك لا تتدخل بالمنطقة إلا لقمع وتهشيم جماجم العمال الزراعيين ومتابعة وملاحقة المناضلين .وإذ تعتبر أن هذه الجريمة هي استهداف للصوت الكفاحي بالمنقطة ، تحمل كامل المسؤولية للمخزن وأذنابه في تدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة والاعتداءات المتكررة على المناضلين و المناضلات .
  • كما تعبر عن حزنها الشديد لفقدان المناضل اليساري عبد الرزاق موزاكي الكاتب الإقليمي للحزب الاشتراكي الموحد باكادير وأحد أعمدة النضال الميداني بالمنطقة ، وبهذه المناسبة الأليمة إذ تقدم عزائها لعائلة الفقيد الصغيرة ولرفاقه في النضال والكفاح، معتبرة أن عبد الرزاق موزكي لا زال بيننا بصوته الهادر وبسعيه الدائم لتوحيد القوى المناضلة بالمنطقة .
  • دعوتها لكل القوى الشبابية بالجهة الى تشكيل جبهة عريضة ضد البطالة و التهميش ، وبناء اداوت الدفاع الذاتي للشباب العاطل و المهمش من أجل الدفاع عن حقوقهم المادية و المعنوية .

اكادير في 5 فبراير 2017

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا