الرئيسية » الذكرى 10 للإنطلاقة : جيلا بعد جيل على أمل غد أفضل

الذكرى 10 للإنطلاقة : جيلا بعد جيل على أمل غد أفضل

كتبه chabiba

    شهدت قاعة نادي هيئة المحامين بحي المحيط بالرباط يوم امس السبت 24 دجنبر 2016، حفلا نضاليا، نظمته شبيبة النهج الديمقراطي، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها تحت شعار " 10 سنوات من النضال على نهج التحرر و الديمقراطية والاشتراكية".

    وأجتمع العشرات من قيادات النهج الديمقراطي و مناضلي قطاعه الشبيبي القدماء والجدد، ليجددوا العهد في حفل بهيج، على خطى شهداء الوطن والوفاء لتضحياتهم وتضحيات من وهبو زهرة شبابهم للنضال والتضحية.

    وبعدما عزفت حناجر المناضلين والمناضلات، نشيد النهج الديمقراطي، ثم إلقاء كلمة ترحيبية بكل ضيوف الحفل من مختلف الاطارات الشبيبية و السياسية والحقوقية والنقابية.

    وكانت أول الكلمات للكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي، القاها الرفيق مصطفى البراهمة الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي ، والتي أشاد فيها بدور العمل الشبيبي في الحقل السياسي عموما ونضالات النهج الديمقراطي على الخصوص،و مما جاء فيها: (( يحق لكم أن تحتفلوا، فدوركم في نضالات الشعب المغربي طيلة 10 سنوات، كان مميزا إذ كنتم في رأس الرمح…)).

    لتأتي لحظات لن تنسى من ذاكرة رفاقنا القدامى والجدد، الذين تم تكريمهم، من معتقلين سابقين و رفاق ورفيقات بصموا في تاريخ الشبيبة بأحرف حمراء.

    وتخلل الحفل فقرات غنائية من أداء الأغاني لفرقة شباب مكناس، منها اغنية "فلسطيني " في لوحة فنية جميلة أبهجت الحضور. بعدها تناغمت الأصوات لتقديم فقرات البرنامج الحفل فكان تمازج الكلمات والطرب الملتزم بأنامل الرفيق حمزة تنساب مفعمة بالفرح والتفاؤل والأمل.

    وكان للإبداع الشعري والزجل مكانته، حيث ألقى الرفيق حيطان قصيدتين زجلية، ثم قصيدة أحد عضوات الشبيبة، ثم اطل الرفيق سورانو بقصيدته المؤثرة.

gallerygallerygallery

 

قد تعجبك أيضاً

اترك تعليقًا