الرئيسية / بيانات / بيانات وطنية / الجبهة الاجتماعية المغربية تقرر تنظيم مسيرة وطنية ضد الغلاء والقمع (بلاغ)

الجبهة الاجتماعية المغربية تقرر تنظيم مسيرة وطنية ضد الغلاء والقمع (بلاغ)

الجبهة الاجتماعية المغربية

 

بلاغ: الجبهة الاجتماعية المغربية تقرر تنظيم مسيرة وطنية ضد الغلاء والقمع يوم الاحد 29 ماي 2022 على الساعة 11h انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء.

 

تدارست السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية مستجدات الأوضاع ببلادنا والمتسمة باستمرار نفس المؤشرات حيث تكتوي أوسع الجماهير الشعبية بلهيب الاسعار، خاصة أسعار المحروقات والعديد من المواد الغذائية الأساسية، وحيث تغيب أبسط مقومات العيش الكريم للملايين من الأسر التي سحقها الفقر والبطالة والهشاشة وزادها الغلاء الفاحش الذي يعود لأسباب سياسية واقتصادية توجد في بنية النظام المسؤول عن غياب السيادة الغذائية والطاقية لبلادنا.

وتصر الحكومة على السير في نفس الطريق متجاهلة كل المقترحات للحد من هذا التدهور الخطير الذي يخدم  لوبيات الاحتكار والمضاربات والريع، غير مكترثة بمختلف الاحتجاجات ضد هذه الاختيارات اللاشعبية، ومنها الاحتجاجات التي نظمتها الجبهة الاجتماعية المغربية هذه السنة في مختلف المناطق ضد الغلاء، في 20 فبراير و 6 مارس و 23 أبريل. لا، بل تمادت في سياسة تكميم الافواه وإصدار أحكام قاسية بالسجن لمجرد تدوينات حول الأوضاع في البلاد بدل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الذين يصمدون في السجون ظلما وعدونا.

إن الجبهة الاجتماعية المغربية لن تقف مكتوفة الأيدي وتخبر الرأي العام أنها قررت تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية ضد الغلاء والقمع ومن أجل خفض الاسعار وإطلاق سراح المعتقلين وذلك يوم الاحد 29 ماي 2022 على الساعة 11h انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء.

وتدعو كافة فروعها ومناضلات ومناضلي سائر  مكوناتها الى الشروع من الان في التعبئة في صفوف الشعب وتوفير كل الوسائل المالية والمادية واللوجستيكية لانجاح هذه المعركة النضالية.

 

السكرتارية الوطنية
5 ماي 2022.

اترك تعليقاً