الرئيسية / قضايا وطنية / الشأن المحلي / القطاع العمالي للنهج الديمقراطي يتضامن مع الطبقة العاملة في مواجهة المرض و جشع الباطرونا

القطاع العمالي للنهج الديمقراطي يتضامن مع الطبقة العاملة في مواجهة المرض و جشع الباطرونا

النهج الديمقراطي

القطاع العمالي

السكرتارية الوطنية

جشع الراسمالية يواصل حصد الارواح لجمع الارباح.

عقدت السكرتارية الوطنية اجتماعا رقميا عاجلا لتدارس تداعيات الفاجعة الوبائية الخطيرة بمنطقة لالة ميمونة اقليم القنيطرة، بحيث قدر عدد الاصابات عن ما يزيد عن 642 اصابة ،في صفوف العاملات والعمال الزراعين بضيعات الفراولة وهذا الرقم مرجح  للارتفاع وهذا ما يوضح بشكل جلي  جشع الرأسمالية في حصد ارواح العمال لمراكمة الأرباح بتواطئ مكشوف مع الدولة ،التي اعطت  الضوء الأخضر للباطرونة  باستئناف العمل بدون الالتزام بتطبيق ادنى شروط الصحة والسلامة بالوحدات الانتاجية.

ان السكرتارية الوطنية لقطاع العمالي تدين التواطئ المكشوف بين الدولة والباطرونة على حساب مصالح الطبقة العاملة التي وجدت نفسها امام  جائحة كرونا والفقر وجشع الرأسمالية .

1 تعلن تضامنها المطلق مع الطبقة العاملة في مواجهة المرض وجشع لباطرونة,

2تحمل الدولة و الباطرونة مسؤولية انتشار الوباء وسط العاملات والعمال مع العلم انه هؤلاء الاخرين طالبوا بالفحوصات بداية شهر ماي المنصرم بعد ظهور حالتين بالوحدة الانتاجية الفلاحية بلالة ميمونة.

3- مطالبتنا بإغلاق الوحدات الانتاجية الموبوءة واخضاع كل العاملات و العمال للفحوصات ومتابعة ارباب هذه الوحدات الانتاجية.

4 نحمل المسؤولية  لوزير الفلاحة بقراره الصادر يوم 30 أبريل القاضي  باستمرار الوحدات الفلاحية بالعمل كيفما كانت الظروف مبررا ذلك بالأمن الغذائي.

                                                                         عن السكرتارية الوطنية للقطاع العمالي

                                                                                   19 يونيو2020

                                                                                   عاشت الطبقة العاملة