الرئيسية / قضايا وطنية / قضايا الشبيبة المغربية / ندوة تناقش آثار جائحة كورونا على شغيلة القطاع الفلاحي

ندوة تناقش آثار جائحة كورونا على شغيلة القطاع الفلاحي

شبيبة القطاع الفلاحي تنظم ندوة رقمية حول موضوع : “آثار جائحة كورونا على شغيلة القطاع الفلاحي” يوم الخميس 21 ماي 2020، بدءا من الساعة العاشرة ليلا وستنقل مباشرة على صفحتي شبيبة القطاع الفلاحي والجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي على الفايسبوك.

تنفيذا لبرنامجها الإشعاعي، واستحضارا لخطورة الأوضاع التي تعيشها عموم الشغيلة المغربية بسبب جائحة كورونا “كوفيد 19″، ومن أجل الوقوف على أهم مظاهر الوضع الاقتصادي والاجتماعي لشغيلة القطاع الفلاحي، والذي لن يكون أفضل حال من نظيره في باقي القطاعات، إن لم يكن أكثره سوءا.
وبعد مرور شهرين عن انطلاق العمل بقانون الحجر الصحي وما رافقه من إجراءات استثنائية فرضت تعطيل عدد من مظاهر الحياة العامة، تنظم شبيبة القطاع الفلاحي ندوة رقمية تحت عنوان: “آثار جائحة كرونا على شغيلة القطاع الفلاحي”، وذلك يوم الخميس المقبل 21 ماي 2020، بمشارك كل من الإخوة:

• عبد الرحيم هندوف: (كاتب عام سابق للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي والاتحاد النقابي للموظفين ورئيس الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة)، حول تأثير الجائحة على أوضاع الموظفين/ات والمستخدمين/ات العموميين بالقطاع الفلاحي.
• ميلود الحمزاوي: (الكاتب العام للنقابة الوطنية للعمال الزراعيين)، حول أوضاع العاملات والعمال الزراعيين وباقي عمال القطاع الخاص الفلاحي.
• فيصل أوشن: (الكاتب العام للنقابة الوطنية للفلاحين)، حول أوضاع الفلاحين الصغار وآثار الجائحة في البادية المغربية.
يعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة للمشاركة ومتابعة هذه الندوة على صفحتي شبيبة القطاع الفلاحي والجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي على الفايسبوك.

www.facebook.com/JSA.FNSA
و
www.facebook.com/fnsa1991

عن المكتب الوطني
الرباط في 17 ماي 2020