الرئيسية / قضايا وطنية / سياسة / شبيبة النهج الديمقراطي تدين ترسيب 150 من الأساتذة المتدربين

شبيبة النهج الديمقراطي تدين ترسيب 150 من الأساتذة المتدربين

Share

موقع الشبيبة / متابعة خاصة

   بعد ٌالإعلان عن نتائج "مباراة" التوظيف في فس صفوف خريجي مراكز مهن التربية والتكوين ، والتي مثلت (النتائح)خرقا سافرا لاتفاقي 13 و 21 أبريل 2016، القاضيين بتوظيف الفوج كاملا، والذي عرف بفوج "معركة الكرامة" بعد نضاله الطويل والمرير ضد المرسوم المرسومين المشؤومين القاضيين بفصل التوظيف عن التكوين وبالتقليص في المنحة. 

      أصدرت  شبيبة النهج الديمقراطي في 24 يناير 2017 بيانا توصل  عبرت فيه عن إدانتها "لهذا الانتقام المخزني في حق الأساتذة المتدربين بترسيب 150 منهم . وهذا نص البيان. 

********************************
شبيبة النهج الديمقراطي تدين بشدة انتقام النظام المخزني من الأساتذة المتدربين بترسيب 150 أستاذا/ة منهم

    تدارس المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي، إمعان النظام المخزني في الاستمرار في نهج سياسته الانتقامية من الأساتذة المتدربين، فوج الكرامة، التي توجها بترسيب 150 أستاذا/ة دفعة واحدة. و يندرج ذلك في سياق عادة مخزنية قديمة. فقد اعتاد النظام المخزني على تحين الفرص للانتقام ممن "انتقصوا من هيبته" و مرغوا وجهه القبيح في التراب من أفراد و مجموعات و تنظيمات.
      وفي هذا الإطار، فإن المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي، إذ يعبر عن تضامنه التام واللامشروط مع الأساتذة المتدربين فوج الكرامة، فإنه:

1- يدين، بشدة، لجوء النظام المخزني إلى الانتقام منهم بترسيب 150 أستاذا/ة، متراجعا بذلك عن الالتزام بتنفيذ بنود محضري اتفاقي 13 و 21 أبريل 2016، القاضيين بتوظيف الفوج كاملا، والموقع بين ممثل الدولة (والي جهة الرباط) وممثلي كل من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين والنقابات التعليمة الست الأكثر تمثيلية والمبادرة المدنية.
22- يدعو كافة القوى الديمقراطية والتقدمية إلى تكثيف أشكال التضامن مع الأساتذة المتدربين ومساندة جميع الأشكال النضالية التي قد يضطرون إلى خوضها دفاعا عن زملائهم – المرسبين – ،
33- يعرب عن استعداد شبيبة النهج الديمقراطي للانخراط في أية خطوة نضالية تضامنية مع الأساتذة المتدربين.


المكتب الوطني

Share

تعليق واحد

  1. رياضي نورالدين

    كل التضامن

اترك تعليقاً