الرئيسية / قضايا وطنية / الحراك الشعبي / في ذكرى 20 فبراير.. مسيرات حاشدة ووقفات في 45 مدينة مغربية

في ذكرى 20 فبراير.. مسيرات حاشدة ووقفات في 45 مدينة مغربية

  تخليدا للذكرى التاسعة لانطلاق حركة 20 فبراير، نظمت الجبهة الاجتماعية المغربية أشكال نضالية محلية موحدة في الزمان في جميع مدن المغرب -حوالي 45 مدينة، حيث شهدت أغلب ساحات المغرب وقفات احتجاجية، حمل المتظاهرون/ات من خلالها العديد من الشعارات المنددة بالوضع الاجتماعي-الاقتصادي المآساوي الذي تعيشه معظم فئات الشعب المغربي، وأيضا للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

 كما دعى منظمو هذه الوقفات إلى الحضور الوازن للمسيرة الوطنية المجمع تنظيمها يوم 23 فبراير انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء، على الساعة العاشرة صباحا تحت شعار “تقهرنا.. مطالبنا متعددة، نضالنا واحد”.

  وتأتي هذه الوقفات والمسيرة الوطنية انسجاما مع ما خلص إليه الملتقى الوطني الأخير للجبهة الذي حضرته أزيد من 40 منظمة مدنية ونقابية وحقوقية وسياسية.





  من جهتها وتخليدا لهذه الذكرى، نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد مسيرات أقطاب حاشدة في 4 مدن (طنجة – انزكان – فاس – مراكش) عرفت حضور الآلاف من الأستاذات والأساتذة مدعومين بالإطارات النقابية المناضلة والهيئات التقدمية الديمقراطية.. وتمثلت المطالب الرئيسية لهذه المسيرات في إدماج جميع الاساتذة المفروض عليهم التعاقد في النظام الأساسي للوظيفة العمومية دون قيد أو شرط، وأيضا في وقف خوصصة المدرسة العمومية وتسليع التعليم.



اترك تعليقاً