الرئيسية / بيانات / ارفعوا حصاركم على رفيقنا محمد أمغار

ارفعوا حصاركم على رفيقنا محمد أمغار

Share

النهج الديمقراطي
شبيبة النهج الديمقراطي – فرع طنجة

بيان

” ارفعوا حصاركم على رفيقنا محمد أمغار”

يتابع المكتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي فرع طنجة، بقلق شديد تطورات ما بات يتعرض له رفيقنا محمد أمغار، مناضل النهج الديمقراطي وشبيبة النهج الديمقراطي، بشكل مستمر ومتواصل من حصار وقمع ومنع من حقه العادل والمشروع في الشغل، خاصة وأنه يتوفر على جميع المؤهلات والكفاءة التي تسمح له بتأدية مهامه الشغلية على أفضل حال.
حيث تمادت الباطرونا في شن هجومها على الرفيق لدرجة وصلت إلى حد تعريض سلامته الجسدية للخطر بتسخير البلطجية التابعة للبطرونا للاعتداء عليه ما من مرة وتعنيفه وتهديده بالتصفية. وكذا توزيع صورته على أغلب الشركات والمعامل بالمدينة من أجل ثنييها على تشغيله أو توكيله أية مهمة كيفما كانت، وبالتالي حرمانه من توفير قوته اليومي.
كل هذا الانتقام والحقد ما هو إلا نتيجة لما يتمتع به الرفيق من غيرة على العمل النقابي بالمدينة، ونضاله المستميت وسط الطبقة العاملة، وانخراطه وتأطيره لجل المعارك العمالية التي تخوضها العاملات والعمال بشكل يومي من أجل تحسين ظروف عملهم، وتأسيس مكاتبهم النقابية …
إيمانا منها بحق الرفيق في الشغل وممارسة عمله النقابي، تعلن شبيبة النهج الديمقراطي:
1_ تضامنها المبدئي واللامشروط مع الرفيق محمد أمغار
2_ تحميلها مسؤولية أي مساس بالسلامة الجسدية للرفيق للسلطات المحلية وكل من يتواطأ مع الباطرونا وبلطجيتها
3_ مطالبتها الجهات المعنية بفتح تحقيق فيما يتعرض له الرفيق من حصار وإقصاء من حقه العادل والمشروع في الشغل وما تعرض له من تشهير.
4_ تضامنها مع العمال والعاملات الذين يتعرضون لشتى أنواع الاستغلال والإقصاء والتسريح الجماعي من العمل بسبب إنتمائهم النقابي

Share

اترك تعليقاً