الرئيسية / قضايا أممية / اليسار العالمي / ي. سالمي – في الذكرى 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

ي. سالمي – في الذكرى 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

Share

في الذكرى 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
جزاري ساحة ” تيان آن من ” يحتفلون بعيد الجمهورية على طريقة ماو تسي تونغ !

في خطابه بمناسبة الذكرى 70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية ظهر الرئيس الصيني ” شي جين بينغ ” وهو يرتدي الزي الرسمي الذي كان يرتديه ماوتسي تونغ خلال اعلان الجمهورية سنة 1949 وقد صرح الرئيس ” شي جين بينغ ” أن “الصين سيكون لها بالتأكيد مستقبل أكثر إشراقا وما من قوة في العالم يمكنها أن تهز دعائم أمتنا العظيمة.. وما من قوة يمكنها أن تمنع الشعب الصيني والأمة الصينية من المضي قدما”
إن هذا التلوي والتشويه الذي يمارسه رأسماليو الدولة في الصين يحاولون به المزيد من قبر الارث العظيم للدولة الاشتراكية الصينية كما قبروه سنة 1976 مباشرة بعد موت ماوتسي تونغ واعتقال جيانغ سينغ زوجة ماو والقائدة الفعلية للثورة الثقافية الصينية في اطار ما اصبح يعرف ” بتصفية التيار اليسراوي الذي تمثله العصابة الاربع ” .
إن هذا التلوي و البهرجة التي يمارسها الرئيس ” شي جين بينغ ” والتبجح ” بالامة الصينية و المستقبل المشرق ” هو ذر الرماد في العيون على ما يقع في الصين من استغلال قل نظريه للطبقة العاملة و اضطهاد الفلاحين و الاقليات ، إن الطبقة العاملة الصينية تعتبر أكبر طبقة في العالم من حيث العدد و المؤهلات ومن حيث أيضا حجم الاستغلال الذي تتعرض له من طرف الطغمة الرأسمالية القابضة على الحزب و الدولة هناك منذ 1976 .
إن الرئيس ” شي جين بينغ ” يحاول أن يظهر للشعب الصيني العظيم بلباسه هذا أنه وريث ماوتسي تونغ ويخفي حقيقته أنه الوريث الموضوعي للتحريفي ” دينغ زياوبينغ ” الذي قضى على الدولة الاشتراكية الصينية بسياساته ابتداء من سنة 1979 .
لدى كل شيوعي وشيوعيات العالم الثقة التامة في الشعب الصيني وقواه العاملة أنها ستنهض يوما لتستعيد مكانتها ودورها كقائدة الثورة في العالم كما جسدته في الثورة الثقافية الصينية .
عاشت جمهورية الصين الشعبية على خطى ذكرى تأسيسها من طرف الحزب الشيوعي الصيني
عاشت الطبقة العاملة الصينية وعبرها كل عمال وعاملات العالم
الخزي و العار لمن حولو لون الصين من الاحمر الى الابيض

1 اكتوبر 2019

Share

اترك تعليقاً