الرئيسية / بيانات / بيانات وطنية / شبيبة النهج الديمقراطي تندد بالمنع وتدعو الى مسيرة شعبية

شبيبة النهج الديمقراطي تندد بالمنع وتدعو الى مسيرة شعبية

Share

           النهج الديمقراطي                                                            الرباط في 20 مارس 2019            

       شبيبة النهج الديمقراطي

               المكتب الوطني

بــــــــــــيان


شبيبة النهج الديمقراطي
:

 تندد بمنعها من عقد مؤتمرها الوطني الخامس في قاعات و مرافق عمومية و تصر على تنظيمه أيام 22، 23 و 24 مارس 2019

تدعو للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية التي سينظمها الائتلاف الوطني للدفاع عن التعليم العمومي يوم الأحد 24 مارس على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط

تستعد شبيبة النهج الديمقراطي لتنظيم مؤتمرها الوطني الخامس تحت شعار “معا نناضل و نبني حزب العمال و الكادحين” أيام 22، 23 و 24 مارس 2019 بالمقر المركزي للنهج الديمقراطي بالرباط. ورغم محاولاتها المتعددة، فقد منعت الشبيبة للمرة الثانية من تنظيم مؤتمرها في قاعات و مرافق عمومية. وقد أخذ المنع هذه المرة أشكالا ملتوية من قبيل التذرع بكون الفضاءات محجوزة في نفس التاريخ (في 3 حالات) أو التراجع في آخر لحظة عن موافقة مبدئية سابقة كما هو الحال بالنسبة لمركز التخييم بطماريس التابع لوزارة الشبيبة و الرياضة و أحد مدرجات المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط. و يأتي هذا المنع في سياق التضييق المستمر على القوى المناضلة المناهضة للمخزن و سياساته اللاشعبية و الذي يتخذ أشكالا مختلفة. لذا فإن شبيبة النهج الديمقراطي تعلن للرأي العام ما يلي:

– تنديدها بالتضييق الذي تتعرض له الذي لا يشكل منع مؤتمرها من الانعقاد في قاعات و مرافق عمومية سوى أحد تجلياته.

– إصرارها على عقد مؤتمرها الوطني الخامس في توقيته و دعوتها للشرفاء و الغيورين على قضايا الشعب المغربي إلى الحضور المكثف في جلسته الافتتاحية التي ستنظم بقاعة نادي المحامين بالرباط ابتداء من الساعة الرابعة و النصف.

– دعوتها كافة القوى المناضلة إلى التصدي للعدوان المخزني على الحقوق و الحريات العامة.

– تأكيدها على تشبثها بالخط السياسي و الفكري للنهج الديمقراطي و رصيده الكفاحي و على إصرارها على الاستمرار في النضال إلى جانب جماهير شعبنا و شبابه الكادح ضد السياسات اللاشعبية للمخزن على طريق إسقاطه و إقامة مغرب الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية. و تدعو بهذه المناسبة إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية التي سينظمها الائتلاف الوطني للدفاع عن التعليم العمومي يوم الأحد 24 مارس على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

Share

اترك تعليقاً