الرئيسية / بيانات / بيانات وطنية / المكتب الوطني يندد بالاحكام الجائرة في حق معتقلي جرادة

المكتب الوطني يندد بالاحكام الجائرة في حق معتقلي جرادة

Share

شبيبة النهج الديمقراطي

    المكتب الوطني

بيــــــــــــــــــــــان

   عقد المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي اجتماعه العادي يوم السبت 01 دجنبر 2018 بالمقر المركزي للنهج الديمقراطي بالرباط، وبعد وقوفه عند الأوضاع التنظيمية للشبيبة و تداوله في مختلف مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية أمميا ووطنيا، قرر أن يعلن للرأي العام ما يلي :

  • تنديده بما جاء به مشروع قانون المالية لسنة 2019 والذي يعزز توجه الدولة التقشفي القاضي بتخصيص عدد من مناصب الشغل في القطاعات الاجتماعية يظل دون مستوى الخصاص الكبير المتراكم فيها بل حتى تعويض الأعداد التي تقاعدت. وفي الوقت الذي يتم فيه للسنة الثانية على التوالي الاكتفاء بتوظيف المتعاقدين في قطاع التعليم، يخصص للقطاعات القمعية (البوليس و الداخلية) أعداد هامة من المناصب المالية القارة.

  • دعمه لكل النضالات التي تخوضها مختلف شرائح الشعب المغربي وعلى رأسها الشباب، الذي يناضل في كل الواجهات من أجل انتزاع حقوقه المشروعة، ومن بينها المعركة التي يخوضها الطلبة في عدد من المواقع الجامعية من بينها موقعي تطوان و مراكش، و نضالات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بالإضافة إلى الكفاح المستمر للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

  • تنديده بالأحكام الجائرة ضد معتقلي حراك جرادة، وتجديد دعوته إلى رص صفوف كافة القوى المناضلة لدعم المعتقلين وعائلاتهم في معركتهم المشروعة، وإطلاق السراح الفوري لكافة المعتقلين السياسيين.

  • تنديده مجددا بالتضييق المستمر على شبيبتنا من خلال حرمانها من حقها في الحصول على وصل الإيداع القانوني .

  • تضامنه مع النضالات المستمرة التي يخوضها الشعب الفلسطيني بمختلف أشكالها، وتثمينه للمبادرات النضالية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

  • تنديده بالقرار الذي اتخذته الحكومة الفرنسية برفع رسوم التسجيل بالنسبة للطلبة الأجانب، والذي يأتي في إطار السياسات النيوليبرالية المستمرة لحكومة ماكرون.

عن المكتب الوطني

الرباط في  01 دجنبر 2018

 

Share

اترك تعليقاً