الرئيسية / قضايا وطنية / سياسة / وفد من الكتابة الجهوية للنهج في زيارة لمعتصم عمال “أوزن”

وفد من الكتابة الجهوية للنهج في زيارة لمعتصم عمال “أوزن”

Share

    قام وفد من الكتابة الجهوية للنهج الديمقراطي بالجهة الشرقية يتقدمه الكاتب الجهوي الرفيق “عبد حفيظ إسلامي” بزيارة لاعتصام عمال شركة أوزون بتاوريرت في إطار التضامن العمالي مسجلا المواقف التالية: 
*المطالبة بإطلاق سراح العمال الخمس المعتقلين و الذين سيحالون على المحاكمة يوم الاثنين 26 نوفمبر 2018، و إيقاف المتابعات في حق العمال الخمس الآخرين الذين أطلق سراحهم.
* المطالبة باحترام الحريات النقابية و إرجاع العمال المطرودين بسبب نشاطهم النقابي .
* التوقف عن الأساليب التحايلية و الغير القانونية من طرف الشركة و المتجلية في استجلاب عمال من خارج المدينة للتخلص من العمال المحليين ، و محاولة تحوير القضية من نضال حول حقوق العمال إلى شيء آخر .
* رفض انحياز السلطة سواء الجماعة الحضرية أو السلطة الإقليمية لصالح الباطرونا أو الانخراط في تجريم العمل النقابي و قمع أساليب الاحتجاج السلمي و تقديم العمال للمتابعة ، و المطالبة بالتدخل لتفعيل آليات الحوار لإنصاف عمال الشركة .
* تحميل المسؤولية لرئيس الجماعة الحضرية و للسلطة الإقليمية في فرض احترام دفتر التحملات من طرف الشركة و خاصة ما يتعلق فيه من احترام حقوق العمال .
*دعوة القوى التقدمية و الديمقراطية خصوصا بالجهة الشرقية إلى أوسع حملة تضامنية مع عمال شركة أوزون،و إلى خلق آليات لتوحيد الجهود النضالية التضامنية.

Share

اترك تعليقاً