الرئيسية / بيانات / محلية / الشبيبة بالجديدة تدعو الى الالتفاف حول نضالات الحركة التلاميذية

الشبيبة بالجديدة تدعو الى الالتفاف حول نضالات الحركة التلاميذية

Share

 

شبيبة النهج الديموقراطي

بالجديدة و النواحي

بيان 

شبيبة النهج الديموقراطي بالجديدة تدين المقاربة القمعية التي تواجه بها الاحتجاجات التلاميذية المشروعة وتدعو كافة القوى المناضلة لدعمها والالتفاف حولها.

منذ يوم الأربعاء 2018/11/07 وشبيبة النهج الديموقراطي بالجديدة والنواحي تتابع، عن كثب، الاحتجاجات  المشروعة التي يخوضها تلميذات وتلاميذ المدينة على غرار باقي مدن المغرب للتعبير، بشكل حضاري، عن رفضهم القرار الارتجالي والفوقي القاضي بتغيير الساعة الرسمية والذي من شأنه أن يؤثر بالسلب على حياتهم اليومية والدراسية وكذا على الأسر المغربية بصفة عامة.

وتجد هذه الاحتجاجات المتصاعدة تفسيرها في قرار حكومة الواجهة تغيير التوقيت الرسمي بطريقة فوقية لا ديموقراطية استجابة لضغط الرأسمال الأجنبي وضدا على مصلحة الشعب المغربي، وفي استمرار النظام المخزني في نهج سياسته الطبقية والعدوانية للإجهازعلى ما تبقى من حقوق ومكتسبات الجماهير الشعبية الكادحة.

إن شبيبة النهج الديموقراطي بالجديدة وهي تتابع هذه الاحتجاجات التي تعبر ، بشكل ملموس،  عن رفض الشبيبة المغربية لسياسات الدولة المخزنية في كافة المجالات وخاصة في مجال التعليم، فإنها تعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

  • دعمها الكامل واللامشروط للنضالات التلاميذية المشروعة ودعوتها كافة القوى المناضلة الحية لدعمها والالتفاف حولها.

  • تثمينها للاحتجاجات السلمية التي يقودها الشباب المغربي التي تعكس وعيه الحاد بخطورة وأبعاد وخلفيات السياسات الطبقية المخزنية وسعيه للاحتجاج السلمي ضدها في إطار نضاله المشروع من أجل فرض مطالبه وحقوقه العادلة.

  • تحميل السلطات المخزنية مسؤولية تعاطيها القمعي مع هذه الاحتجاجات السلمية والمتمثل في ضرب واعتقال التلاميذ المحتجين عوض الاستجابة لمطالبهم الملحة.

  • تجديد رفضها لمشروع القانون الإطار الذي يهدف إلى ضرب مجانية التعليم ودعوتها الى اعتماد تعليم شعبي، ديموقراطي، lعلمي وعلماني لكافة بنات وأبناء الشعب المغربي.

  • مطالبتها الحكومة الرجعية بالتراجع الفوري عن قرار تغيير التوقيت الرسمي والعودة إلى توقيت كرينتش المعمول به تاريخيا باعتباره يتناسب مع خصوصية مناخ بلادنا.

الجديدة بتاريخ 13 نونبر 2018

 المكتب المحلي بالجديدة

Share

اترك تعليقاً