الرئيسية / بيانات / بيانات وطنية / يا تلاميذ المغرب اتحدوا ! – بيان – المكتب الوطني

يا تلاميذ المغرب اتحدوا ! – بيان – المكتب الوطني

Share

شبيبة النهج الديمقراطي                                                    الرباط في 08 نونبر 2018

المكتب الوطني

بيان

شبيبة النهج الديمقراطي تدعم الاحتجاجات التلاميذية المشروعة ضد تغيير التوقيت المدرسي

يتابع المكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي باهتمام كبير موجة الاحتجاجات التلاميذية التي تشهدها المؤسسات التعليمية منذ يوم الأربعاء 07 نونبر 2018، والتي طالت أكثر من مدينة، احتجاجا على القرار الذي اتخذنه حكومة الواجهة المخزنية، بتعديل التوقيت المدرسي بعد تغييرها المفاجئ للساعة الرسمية للمغرب لاعتبارات مجهولة من المحتمل أن يكون من بينها مصالح الرأسمال الأجنبي.

تأتي هذه الاحتجاجات للتنديد بالآثار السلبية لهذا القرار على الحياة اليومية للمواطنين، وعلى رأسهم التلاميذ والطلبة و عائلاتهم، إضافة إلى الطريقة الفوقية والمفاجئة واللاديمقراطية التي اتخذ بها، كما كافة القرارات المجحفة التي تتخذها الدولة.

إن شبيبة النهج الديمقراطي تسجل ما يلي:

  • اعتزازها بمختلف الاحتجاجات التي يقودها الشباب المغربي في مختلف الواجهات التي تعبر عن تنامي الوعي بضرورة الاحتجاج كوسيلة أساسية للدفاع عن مصالحهم. كما تندد بالقمع الذي تواجه به الدولة هذه النضالات المشروعة.

  • دعمها وانخراطها في كافة المبادرات النضالية التي تخوضها الشبيبة المغربية وعلى رأسها التلاميذ، للاحتجاج على كافة السياسات والقرارات اللاشعبية المتتالية لحكومة الواجهة المخزنية.

  • دعوتها للحركة الطلابية للالتحام بالحركة التلاميذية في نضالها المشروع. كما تدعو كافة النقابات والجمعيات والإطارات السياسية المناضلة لدعم هذه النضالات وجعلها مناسبة للدفاع عن التعليم العمومي ضد كافة المخططات التخريببة التي تحاك ضده و آخرها مشروع القانون الإطار المعروض أمام البرلمان و الذي سيجهز على مجانية التعليم.

عاشت نضالات الشبيبة المغربية

عن المكتب الوطني

Share

اترك تعليقاً