الرئيسية / الأنشطة / مؤتمرات / النهج الديمقراطي يتحدى المنع ويعقد مؤتمره الجهوي بجهة بفاس- مكناس

النهج الديمقراطي يتحدى المنع ويعقد مؤتمره الجهوي بجهة بفاس- مكناس

Share

مكناس/موقع الشبيبة

    بعد رفض سلطات مكناس تسلم الإشعار بعقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للنهج الديمقراطي بجهة فاس-مكناس. نظم مؤتمرات ومؤتمروا النهج بالجهة وقفة احتجاجية ليلة يوم السبت 19 ماي 2018 أمام مقر بلدية مكناس بحمرية بمشاركة ممثلي عدد من الهيئات السياسية (أحزاب فدرالية اليسار الديمقراطي) والنقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي) والحقوقية والجمعوية (الجمعية المغربية لحقوق الانسان والجمعية المغربية لحماية المال العام). وقد ندد المحتجون بالتضييق المنهج على النهج الديمقراطي والتنظيمات المناضلة.وأكد الكاتب المحلي للنهج بمكناس حسن بركي من داخل الوقفة على عزم النهج على عقد مؤتمره الجهوي.

     كما عرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة وفد مهم من الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي تقدمه الكاتب الوطني مصطفى براهمة الذي تناول الكلمة وعبر فيها عن إدانة قيادة تنظيم النهج للتضييق الذي يفرضه المخزن على النهج الديمقراطي وطنيا جهويا وفي عدد من الفروع وكذا منع شبيبته من وصل الايداع القانوني. كما اشار الى ان ذلك لن يثن مناضلات ومناضلي النهج عن نضالهم الى جانب عمال وكادحي الوطن الجريح ودعمهم لنضالات الحراك الشعبي بكل من الريف وجرادة والصويرة واوطاط الحاج … التي تستلهم روح حركة 20 فبراير المجيدة مجددا تحيته للتنظيمات المساندة.

هذا وقد توجه الحضور في مسيرة صامتة بعد نهاية الوقفة الى مقر الكونفدرالية للشغل لعقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي التي عرفت كلمات الهيئات المساندة وتكريم كل من الرفيق إدريس الزايدي وعبد الله الحريف مناضلين سياسيين سابقين وقادة في منظمة “الى الامام” ومن مؤسيي النهج الديمقراطي.

    ويذكر ان اشغال المؤتمر استمرت الى صباح يوم الأحد 20 ماي 2018 وتم تشكيل كتابة جهوية انتخبت المعتقل السياسي والمتاضل إدريس الزيدي كاتبا جهويا في جو رفاقي نضالي ومسؤول.

لائحة أعضاء وعضوات الكتابة الجهوية:

  •  الكاتب الجهوي : ادريس الزايدي 
  •  نوابه : حسن البركي  – عبد الواحد الناوي  – عبد الله غميمط 
  •  أمين المال : مصطفى البوديري 
  • نائبته : رقية المهتدي 
  •  المقرر : العلمي بنعمي
  • نائبته : سارة العسري 
  •  المستشارون المكلفون بمهام :  – أيوب سعيدي  – لحسن كريم  – مجاهد عبد اللطيف  – م إدريس السهلي  – ابن كروم الرحماوي  – محمد الراشدي  – حسن جعفري.

Share

اترك تعليقاً