الرئيسية / قضايا وطنية / جماهيرية / الإدريسي عبد الرزاق سكرتيرا دوليا للفديرالية الدولية للنقابات

الإدريسي عبد الرزاق سكرتيرا دوليا للفديرالية الدولية للنقابات

Share

   علم موقع الشبيبة أن الكاتب العام الوطني الجامعة الوطنية للتعليم /التوجه الديمقراطي FNE/TD قد تم انتخابه سكرتيرا دوليا للفديرالية الدولية للنقابات FSM من ضمن 11سكرتيرا دوليا في إطار فعاليات المؤتمر الدولي للفدرالية المنعقد بالمطسيك يومي 04 و 05 مارس 2018. وهو ما يعتبر مكسبا للعمل النقابي بالمغرب ولرصيد الجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي.

    هذا وقد سبق للجامعة الوطنية للتعليم /التوجه الديمقراطيبصفتها عضوا في اتحاد المعلمين العالمي FISE التابعة لاتحاد النقابات العالمي FSM أن ادانت في بيا لها رفض سلطات الولايات المتحدة الأمريكية منح تأشيرة دخول للولايات المتحدة إلى الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي  جورج مافريكوس  للحضور في لقاء للأمم المتحدة في نيويورك، بصفته ممثلا دائما للاتحاد العالمي للنقابات FSM، وكذلك “للمشاركة، كمتحدث رئيسي، في الاجتماع السنوي لأعضاء وأصدقاء الاتحاد العالمي للنقابات، الذي سيُعقد في الشهر نفسه في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية“.

    واعتبرت القرار المتخذ من طرف وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية “غير ديمقراطي ويهدف إلى منع العمل النقابي الحر وإلى الحد من تعزيز الحركة العمالية المناضلة في الولايات المتحدة، ويعتبر، في الوقت نفسه، تمييز متعمد ضد الاتحاد العاملي للنقابات وضرب لحقه في أداء دوره في الأمم المتحدة، وهو دور كان يلعبه الاتحاد منذ عام 1945“.

 

Share

اترك تعليقاً