شبيبة النهج بالجديدة تتضامن مع طلبة الحي الجامعي – موقع شبيبة النهج الديمقراطي
الرئيسية / الحركة الطلابية / قضايا طلابية / شبيبة النهج بالجديدة تتضامن مع طلبة الحي الجامعي

شبيبة النهج بالجديدة تتضامن مع طلبة الحي الجامعي

Share

شبيبة النهج الديمقراطي
  بالجديدة والنواحي
   المكتب المحلي

إدانة قوية للمقاربة المخزنية القمعية في التعاطي مع ملف طلبة الحي الجامعي بالجديدة
أطلقوا سراح طلبة الحي الجامعي

    يتابع المكتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي بالجديدة والنواحي، بغضب شديد، التعاطي القمعي للسلطات المخزنية مع المعركة المشروعة لطلبة الحي الجامعي بالجديدة على خلفية ملفهم المطلبي العادل والمشروع، هذا التعاطي الذي توج باقتحام الحي الجامعي من طرف قوات القمع مساء يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 واعتقال ستة طلبة ضمنهم طالبتان تم إطلاق سراحهما في حين تم الاحتفاظ بالطلبة الأربعة تحت الحراسة النظرية حيث ستتم متابعتهم بتهم ملفقة، وهؤلاء الطلبة هم: عبدالكريم أمان الله وعبد الصمد إيدار وزهير الاحرش وعبدالحق رباب.
إن المكتب المحلي لشبيبة النهج الديمقراطي بالجديدة والنواحي، إذ يعبر عن تضامنه التام مع طلبة الحي الجامعي بالجديدة في معركتهم المشروعة ومع الطلبة المعتقلين وعائلاتهم، فإنه:
1 ) يطالب بإطلاق سراح الطلبة المعتقلين فورا ودون شروط أو قيود.
2 ) يدين بشدة المقاربة القمعية في تعاطي السلطات المخزنية مع الاحتجاجات السلمية والحضارية لطلبة الحي الجامعي كما يدين اقتحام الحي الجامعي واعتقال الطلبة من داخله في خرق سافر لحرمته.
3 ) يؤيد حق الطلبة في التظاهر والاحتجاج لفرض مطالبهم العادلة والمشروعة.
4 )يطالب بفتح حوار جدي ومسؤول حول ملفهم المطلبي ورفع الحصار البوليسي المضروب حول تحركات الطلبة،
5 ) يحيي عاليا الهيئات والفصائل الطلابية الديمقراطية التي عبرت عن تضامنها مع الطلبة، ويجدد لها الدعوة لتكثيف جميع أشكال التضامن المبدئي والعملي معهم حتى تحقيق مطالبهم الملحة.
6 ) يسجل انخراط اللجنة التحضيرية لتأسيس فصيل طلبة اليسار التقدمي في كل الخطوات النضالية التي يقررها الطلبة في إطار معركتهم المفتوحة.

شبيبة النهج الديمقراطي بالجديدة والنواحي
المكتب المحلي بالجديدة

بتاريخ 20 أكتوبر 2017

Share

اترك تعليقاً