الرئيسية / قضايا وطنية / الحراك الشعبي / اعتقالات جديدة بالناظور من بينهم المناضل”حليم ازحمد”

اعتقالات جديدة بالناظور من بينهم المناضل”حليم ازحمد”

موقع الشبيبة / متابعة

   علم موقع الشبيببة أن القوات القمعية بالناظور قد قامت هذا الصباح باعتقالات جديدة في حق نشطاء الحراك الشعبي بالعروي و من بينهم  مناضل شبيبة النهج الديمقراطي الرفيق ” عبد الحليم الزحمد” و “جمال أمزيان” و “ البشير الطيبي“.

    فبعد وقفة نظمها مناضلوا الحراك الشعبي بكل من الناظور والعروي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان أمام محكمة الاستئناف بالناظور توامنا مع تقديم معتقلي الحراك على خلفية الوقفة التي تم قمعها بالعروي يوم السبت الماضي 12 غشت 2017 ومن بينهم ” سعيد قدوري“، وبعد نقل الوقفة إلى أمام المحكمة الابتدائية والتي دامت ساعتان رفع فيها المحتجون شعرات مطالبة بإطلاق السراح والاستجابة لكل المطالب العادلة والمشروعة، توجه عدد من النشطاء والمناضلين ( عددهم 6)  للاستراحة بإحدى المقاهي القريبة من مبنى المحكمة ” مقهى مانهاتن” لتناول وجبة الفطور، و بعد 5 دقائق من جلوسهم اقتحمت 6 عناصر من البوليس بزي مدني القهوة واعتقلت “عبد الحليم ازحمد” والأ نفسه قامت به مع ” جمال أمزيان” بأحد المطاعم الصغيرة القريبة من المحكمة”. في حين تم اعتقال ” البشير الطيبي من  مقهى حسان بالعروي.

   وفي اتصال مع أنور التناوتي الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي بالناظور والذي كان حاضرا في الشكل النضالي قال” أن السلطات القمعية كانت ولا زالت تستهدف نشطاء الحراك بالعروي وان منازلهم مراقبة و يتحين البوليس الفرصة لاعتقالهم “.

اترك تعليقاً