الرئيسية / بيانات / بيانات وطنية / الشبيبة تدين أعمال القمع والبلطجة في حق حراك الريف

الشبيبة تدين أعمال القمع والبلطجة في حق حراك الريف

Share

شبيبة النهج الديمقراطي
   اللجنة الوطنية

                                                                    بيــــــــــــــــــان


عقدت اللجنة الوطنية لشبيبة النهج الديمقراطي يوم الأحد 7 ماي 2017 بالرباط اجتماعها العادي وذلك تحت شعار "كل الدعم لحراك الريف والحرية للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام ولكافة المعتقلين السياسيين بالمغرب" الذي استحضرت فيه:
– تصاعد حراك ونضال ساكنة الريف من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم رغم العسكرة المخزنية الرهيبة وأعمال البلطجة تجاه المناضلين والشباب بالمنطقة. 
– الإضراب البطولي عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني (إضراب الكرامة) من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.
– الهجوم المخزني المسعور على القوى المناضلة و نشطاء الحركات الاحتجاجية من بينهم مناضلو النهج الديمقراطي وشبيبته. فقد تعرض الرفيقان محجوب المحفوظ وميلود سالم للاعتقال من طرف جهاز الدرك أثناء احتجاجهم على قرار الإفراغ والإخلاء القسري بالقوة العمومية في حق مواطنة أضرمت النار في جسدها بدوار الهرية، جماعة أولاد أمراح بنواحي سيدي حجّاج (ابن أحمد) و أدانهما القضاء المخزني بأحكام جائرة وانتقامية (سنتان سجنا نافذا). كما تعرض رفيقنا المهداوي رفيق بالناضور للمساومة من طرف قائد قيادة أركمان، الذي خيره بين الاستمرار في عمله في أحد أقسام القيادة (الذي انتزعه بفضل نضاله داخل فرع الناظور للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب) و بين المشاركة في الحراك الشعبي بأركمان والناظور. 

    إن اللجنة الوطنية لشبيبة النهج الديمقراطي إذ تعتبر الوحدة الشعبية هي السبيل الوحيد للتصدي للسياسات المخزنية الرجعية التي تمارس وتطبق يوميا على شعبنا، فإنها تعلن للرأي العام ما يلي :

– دعمها المطلق والمبدئي للأسرى الفلسطينيين في معركتهم البطولية داخل سجون الاحتلال الصهيوني. كما تشجب صمت و تخاذل الأنظمة الرجعية بما فيها النظام المخزني المغربي وتطبيعها المتزايد مع الكيان الصهيوني. و تؤكد انخراطها في كافة المبادرات الهادفة لدعم معركة الأسرى.
– دعمها المطلق والمبدئي لنضالات ساكنة الريف مطالبة بالاستجابة الفورية لمطالب الحراك.
– إدانتها الشديدة لأعمال القمع والبلطجة والعسكرة المخزنية التي يشهدها الريف.
– إدانتها الشديدة للأحكام الجائرة والانتقامية الصادرة في حق كل من محجوب المحفوظ، ميلود سالم و خديجة البوزيدي و للمضايقات التي يتعرض لها المهداوي رفيق بالناضور.
– تضامنها مع نضالات الطلبة المهندسين بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بآيت ملول. 
– تثمينها لكافة المبادرات الوحدوية و تدعو إلى تطويرها و تفعيلها. و تتوجه خاصة، ارتباطا بمئوية الثورة الروسية التي تحل هذه السنة، إلى كافة الماركسيين الشباب المغاربة من أجل فتح أوسع نقاش حول سبل تجديد المشروع الاشتراكي. 


الرباط في 07/05/2017

Share

2 تعليقان

  1. رياضي نوردين

    تحية نضالية لشبيبة النهج الديموقراطي

اترك تعليقاً